اعلان

بينهم التشخيص المتأخر.. الصحة توضح 3 أسباب لارتفاع أعداد وفيات كورونا في مصر

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا في وزارة الصحة، أن نسب الوفاة في مصر بسبب فيروس كورونا طبيعية مقارنة بدول العالم.

وخلال لقاء عبر "سكايب" مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الإثنين، أوضح حسني إن هناك 3 عوامل رئيسية وراء وفيات كورونا في مصر وهي عامل السن، والأمراض المزمنة، والتشخيص المتأخر.

وأضاف حسني أنه إذا تم علاج أصحاب الأمراض المزمنة حال إصابتهم بفيروس كورونا مبكرًا فالشفاء يكون سهلا، مشددا على أن أي حالة تكون محل خطورة في حال إصابتها بفيروس كورونا عليها التوجه فورا للمستشفى.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 398 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 12329 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 13732 حالة، من ضمنهم الـ 12329 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1691 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 97 حالة جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة