اعلان

التموين: يمكن للمواطن الحصول على أكثر من كمامتين على البطاقة في هذه الحالة

وزير التموين
وزير التموين

أكدت وزارة التموين، أن طرح الكمامات على البطاقات التموينية سيكون ضمن السلع الأساسية التى تصرف على البطاقات، وليست بديلة عن نقاط الخبز، وبالتالي يتم صرفها من حصة الفرد التى هي مقررة 50 جنيها حتى الفرد الثالث من البطاقة، و25 جنيها من أول الفرد الرابع.

وأوضحت الوزارة، أنه في حالة زيادة الكمامات ووجود فائض يمكن صرفها بدلا من نقاط الخبز وبالتالي من الممكن أن يصرف المواطن أكثر من كمامتين على البطاقة الواحدة.

وأوضح وزير التموين، أنه سيتم توفير 40 مليون كمامة قماشية واقية مستدامة للمواطنين على البطاقات التموينية، مؤكدا أن ذلك ضرورة ملحة فى ظل هذه الظروف.

وأوضح الوزير، أنه سيتم صرف الكمامة بحد أقصى 2 كمامة لكل بطاقة تموينية، وسيتم توزيع الكمامات على جميع المحافظات طبقا لعدد البطاقات التموينية.

وأشار الوزير، إلى أن توفير الكمامات وتوزيعها على المواطنين من خلال البطاقات التموينية ضمن السلع المتاحة على نظام صرف السلع، سيتم التنسيق مع الهيئة المصرية للشراء الموحد لتدبير 40 مليون كمامة قماشية واقية مستدامة.

وأكد الوزير، أنه تم الاتفاق على توريد 12 مليون كمامة كمرحلة أولى قبل شهر يوليو 2020 وتوريد 28 مليون كمامة الباقية على دفعات خلال شهري يوليو وأغسطس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً