اعلان

شرف القاضي: 1.7 مليار جنيه صافى أرباح المصرف المتحد

أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد
أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد

كشف أشرف القاضى رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن مصرفه نجح فى تحقيق صافى ربح قدره 1.753 مليار جنيه بنهاية 2019 ، مقابل 1.403 مليار جنيه بنهاية 2018 ، مسجلا نموًا سنويًا قدره %25 تقريبًا.

وكانت أرباح 2017 لدى المصرف قد بلغت 1.067 مليار جنيه.

وأكد أشرف القاضى إن الجمعية العمومية للبنك اعتمدت نتائج الأعمال المحققة خلال 2019، فى شهر مايو الماضى، حيث تم تحقيق نتائج جيدة، حيث حقق المصرف معدل عائد على الأصول بنسبة 3.8 % والذى يعتبر أعلى من متوسط العائد على الأصول على مستوى القطاع المصرفى ويبلغ 1.3%.

أضاف القاضى أن الربح طبقًا لقائمة الدخل الشامل بلغ 2.4 مليار جنيه خلال العام الماضى، بينما سجل البنك عائدًا على حقوق الملكية بنسبة أكثر من 30% .

ويبلغ رأسمال المصرف المتحد المدفوع نحو 3.5 مليار جنيه، ويسعى البنك المركزى لبيع حصة منه لإحدى المؤسسات المتخصصة فى التمويل متناهى الصغر.

وأوضح القاضى أنه لا حاجة لزيادة رأسمال البنك فى الفترة الحالية، ، مؤكداً أن حقوق الملكية سجلت نحو 7.7 مليار جنيه، كما أن المصرف لديه الإمكانات لزيادة رأس المال المدفوع وفقًا لقانون البنك المركزى الجديد.

وكشف القاضى فى تصريحات سابقة أن خطة البنك تستهدف زيادة محفظة التمويلات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بجانب التجزئة المصرفية لتستحوذ على 70 % من إجمالى محفظة الائتمان بالبنك خلال السنوات الثلاث المقبلة مقابل ما يزيد على 30 % فى الوقت الحالى.

وأشار إلى أن المصرف يعتزم إحتجاز الأرباح خلال السنوات الثلاث المقبلة على الأقل، بعد توزيعات العاملين، لدعم قاعدته الرأسمالية وتعزيز قدرته على ضخ المزيد من القروض للأنشطة الاقتصادية المختلفة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الذروة غدًا.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة