اعلان

وزير الرياضة: سارة سمير أول رياضية ترفع علم مصر في الأولمبياد

المهندس خالد عبد العزيز

أكد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز أن تتويج الرباعة سارة سمير ببرونزية وزن 69 كلج في أولمبياد ريو 2016 "دافع قوي لكل اللاعبين المصريين المشاركين في ريو".

وقال عبد العزيز: "إنه إنجاز رائع. سمير هي أول رياضية ترفع علم مصر في تاريخ الألعاب الأولمبية، كما أنها أحرزت أول ميدالية لنا في رفع الاثقال في الأولمبياد منذ عام 1948 في لندن".

وأضاف: "انجازها سيكون دافعا قويا لكل اللاعبين المصريين المشاركين في الأولمبياد لتحقيق إنجازات جديدة".

وتابع عبد العزيز "أنه عام الشباب المصري، وقد حرصنا على تشجيعهم وتوفير الامكانيات لهم" في إشارة إلى تصريحاته قبل الأولمبياد، عندما قال: "أنفقنا الملايين من أجل إعداد لاعبين على مستوى عال يمكنهم المنافسة في الدورات الأولمبية المقبلة، فضلا عن تحقيق انجازات على مستوى البطولات العالمية والقارية".

من جهته، قال رئيس اللجنة الاولمبية المصرية رئيس البعثة المصرية في ريو هشام حطب: "فرحتنا كبيرة بالميدالية، سمير نافست بقوة عليها وتستحقها"، مضيفا "كنا على قناعة بأن التوفيق سيكون من نصيبها".

وتابع "على الرغم من صغر سنها فهي تملك لقبا أولمبيا في فئة الشباب ولها أرقام عالمية".وختم: "انها ثمرة جهود كل الفاعلين في الرياضة في مصر، ونتمنى أن يكون إنجازها باكورة ميداليات اخرى في ريو".

وباتت سمير أول رياضية تصعد على منصة التتويج في تاريخ المشاركة المصرية في الألعاب الاولمبية.

وحققت سمير 3 أرقام قياسية شخصية برفعها 255 كلغ (112 كلغ خطفا و143 كلغ نترا)، وتقدمت على 7 رباعات من كولومبيا وأرمينيا وبيلاروسيا ومنغوليا وغيرها.

وتملك الواعدة سمير سجلا ناصعا على مستوى الشابات، فهي صاحبة ذهبية الألعاب الأولمبية للشباب 2014 في الصين وذهبيتي بطولة افريقيا وبطولة العالم للناشئات، بالإضافة إلى المركز الرابع في بطولة العالم للكبار في الولايات المتحدة.

ولا تقتصر إنجازات سارة سمير على ذهبية الشباب، وانما كان تدرجها في الفئات الاخرى، فحققت المركز الأول في بطولة العالم للناشئين 2013 وبطولة العالم للشابات 2015.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً