اعلان

جوميا: 80% نموا في حجم التجارة الإلكترونية خلال الشهور الثلاثة الماضية

جوميا
جوميا

كشف المهندس هشام صفوت،مدير شركة جوميا مصر، عن نمو حجم التجارة الإلكترونية بنسبة 80% خلال الشهور الثلاثة الماضية، بالتزامن مع انتشار جائحة كورونا على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته جوميا اليوم، بمناسبة إطلاق حملة عيد ميلاد جوميا لمرور ثماني سنوات على عملها في السوق المصرية.

وقال صفوت أن إغلاق المحال التجارية وتحديد مواعيد العمل في المراكز التجارية ادى الى تحول العارضين الى منصات التجارة الإلكترونية التي شهدت اقبالا هائلا في عدد العارضين لافتا الى نمو معدل المبيعات على منصات التجارة الالكترونية خلال الشهور الثلاثة الماضية بمقدار عامين.

وأكد صفوت أن هناك أعدادا هائلة من المستخدمين والعملاء اضطرتها أزمة كورونا الى الإعتماد على تطبيقات التجارة الالكترونية حيث اتجهوا لتعلم كيفية الطلب وتتبع الشحنات والتعامل مع القنوات الرقمية في الشراء عبر الإنترنت خلال وقت الازمة.

وتابع صفوت أن ازمة كورونا ادت الى ظهور شريحة جديدة من المستخدمين لأول مرة على منصات التجارة الإلكترونية في مصر، خاصة مع زيادة عدد المنتجات المعروضة وتطوير طرق الدفع.

وأشار مدير شركة جوميا مصر إلى زيادة حجم الطلب على منصة الشركة للمدفوعات الإلكترونية (جوميا باي) خلال الربع الأول من 2020، بنسبة تجاوزت الـ120%.

وأوضح صفوف أن الفترة الماضية شهدت أكثر من مرحلة فى تغيير سلوك المستهلكين ثم اتجاه عملاء التجارة الإلكترونية للتركيز على المنصة فى شراء الاحتياجات الخاصة والسلع الأساسية ومن ثم تغير أنماط الشراء مشيرا الى أن نسبة الوعي بأهمية التجارة الإلكترونية ارتفعت بشكل واضح خلال الفترة الماضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك (10-10) في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة) تعادل في الشوط الأول