اعلان

بوتين يبحث إجراءات إضافية لضمان أمن المواطنين في "القرم"

فلاديمير بوتين
كتب : وكالات

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع أعضاء مجلس الأمن الروسي، اليوم الخميس، اتخاذ إجراءات إضافية لضمان أمن المواطنين في شبه جزيرة القرم بعد نجاح الاستخبارات الروسية في إحباط مخطط إرهابي هناك.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن الدائرة الصحفية التابعة للكرملين قولها " إن بوتين ترأس اجتماعا لمجلس الأمن، ركز على الإجراءات الإضافية التي تتخذ في القرم لضمان أمن المواطنين والمنشآت الحيوية للبنية التحتية".

وأضافت أن المناقشات جرت على خلفية إحباط الاستخبارات الروسية لمخطط إرهابي في شبه الجزيرة، لافتة إلى أن الاجتماع ناقش بالتفاصيل سيناريوهات الإجراءات المختلفة لضمان الأمن ومحاربة الإرهاب على الحدود البرية وعند سواحل القرم وفي المجال الجوي لشبه الجزيرة الروسية.

كماى أشار إلى أن المناقشات تناول ايضا الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال لقاءات القمة التي عقدها الرئيس الروسي مؤخرا مع زعماء أذربيجان وإيران وتركيا وأرمينيا، بالإضافة إلى حزمة من المسائل الاجتماعية والاقتصادية الداخلية.

وكان الرئيس الروسي قد أعلن أمس أن موسكو لن تترك المخطط التخريبي الإرهابي، الذي تقف وراءه الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، بدون رد، مؤكدا مقتل اثنين من العسكريين الروس في اشتباكات اندلعت أثناء إحباط محاولات تسلل مخربين أوكرانيين عبر الحدود إلى القرم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً