اعلان

بعد تجسيد شخصيته في عمل فني.. تعرف على السير الذاتية التي قدمها العملاق أحمد زكى

أحمد زكي
أحمد زكي

شهدت الأيام الماضية تعاقد الفنان محمد رمضان على القيام ببطولة مسلسل الإمبراطور، الذي يتناول قصة حياة الفنان القدير الراحل أحمد زكي، ويعرض في سباق مسلسلات رمضان 2021.

وتجسد الآن شخصية أحمد زكى في الأعمال بعد رحيله، بعدما برع في مشواره الفني في تأدية عدد من الأعمال التي تناولت السير الذاتية لكبار الشخصيات، ونرصد هذه الأعمال في السطور التالية.

ناصر 56

جسد الفنان أحمد زكى شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الناصر في فيلم ناصر 56 الذي طرح في السينمات عام 1996، وحقق وقتها نجاحا كبيرا وتلقى زكي الإشادة الكبيرة من النقاد بعد براعته في إتقان شخصية الزعيم الراحل عبد الناصر، الفيلم من إخراج محمد فاضل، ﺗﺄﻟﻴﻒ محفوظ عبدالرحمن، وتواجد معه في البطولة كل من الفنانة فردوس عبدالحميد، أمينة رزق، حسن حسني، أحمد خليل، عادل هاشم، ويتناول الفيلم فترة من أهم وأخطر فترات حكم عبدالناصر تلك التي شهدت تأميم قناة السويس في عام 1956. ويستعرض الفيلم علاقة عبدالناصر بمجلس قيادة الثورة والوزراء ومكتبه كذلك الجانب الشخصي مع زوجته وأولاده ووالده.

أيام السادات

وفي عام 2001 عاد أحمد زكى وجسد شخصية رئيس مصري آخر وهو الرئيس محمد أنور السادات في فيلم أيام السادات، الذي لم يقل نجاحا عن فيلم ناصر 56، وأثنى الجميع أيضا على قدرات زكي الكبيرة وتمكنه من الغوص ببراعة شديدة كما قال الكتاب في شخصية السادات، الفيلم إخراج محمد خان، ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد بهجت، وتعاون معه في البطولة كل من الفنانة ميرفت أمين، منى زكي، مخلص البحيري، يوسف فوزي، إسعاد يونس، ويسلط الفيلم الضوء قصة حياة الرئيس السادات متتبعًا مشوار حياته من البداية وحتى حادثة اغتياله في المنصة، وذلك على مدار أربعين عامًا حافلة بالتحديات الشخصية والسياسية.

حليم

ويعد فيلم حليم آخر أعمال الفنان أحمد زكى، و رحل خلال تصوير الفيلم وأكمله ابنه الراحل هيثم أحمد زكى، ويتناول العمل قصة حياة العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ، وربما تأثر أداء أحمد زكى كثيرا في الفيلم بسبب مرضه، فزكي كان بإمكانه أن يعتذر عن الفيلم لكنه تحامل على نفسه كثيراً بسبب أنه كان يحلم دائما بتجسيد شخصية عبد الحليم حافظ، الفيلم ﺇﺧﺮاﺝ شريف عرفة، ﺗﺄﻟﻴﻒ محفوظ عبدالرحمن، بطولة أحمد زكي، منى زكي، جمال سليمان، سلاف فأخرجه، هيثم أحمد زكي، عزت أبو عوف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الجونة والبنك الأهلي فى بالدوري