اعلان

2.5 مليون خدمة طبية لسكان بورسعيد من قانون التأمين الصحي الجديد في أول عام

هيئة التأمين الصحي الجديد ببوسعيد
هيئة التأمين الصحي الجديد ببوسعيد

قدم قانون التأمين الصحي الشامل، بمحافظة بورسعيد، منذ انطلاقه في يونيو 2019، وحتي منتصف الشهر الحالي، أي قرابة عام، خدمات طبية، وعمليات جراحية لحوالي 2.5 مليون مواطن بالمحافظة.

وقال الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، إنه تم تسجيل 578884 مواطنا، في محافظة بورسعيد، وفتح 179881 ملف عائلي الكتروني.

وأضاف لـ"أهل مصر"، أنه تم إجراء 20975 عملية جراحية، وأن عدد المترددين علي الوحدات الصحية والمراكز بالتأمين ببوسعيد 1095607 مواطنا، وعلى المستشفيات 383066 مواطنا.

وجاء انطلاق المشروع منذ موافقة البرلمان بشكل نهائي في ديسمبر 2017، ومن ذلك الوقت بدأت وزارة الصحة والسكان على الفور في التجهيز لتطبيق القانون، الذي تتراوح فاتورة تنفيذه ما بين 80 إلى 120 مليار جنيه في جميع المحافظات خلال 12 عامًا.

وقد ارتفعت ميزانية تطبيق المشروع في محافظة بورسعيد من 661 مليون جنيه إلى 3.5 مليار جنيه، وذلك في أعمال تطوير وإنشاء المستشفيات والتجهيزات الطبية المختلفة.

ويستهدف القانون علاج جميع أفراد الأسرة بالكامل، وليس علاج أفراد كما هو في القانون الحالي، وأن مساهمات المريض في الأدوية والأشعة والتحاليل 10%، وفي العمليات الجراحية5% بحد أقصى 300 جنيه.

ومن المقرر تطبيق القانون في المرحلة الأولى %5 محافظات، "بورسعيد، والسويس والإسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء"، وأن هذه المحافظات تحتاج إلى إنشاء عدد من المستشفيات والوحدات الصحية وشراء أجهزة ومعدات جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة