قبل مواجهة فالنسيا فى الدوري.. أرقام زيدان مع ريال مدريد

زيدان
زيدان

يستضيف ملعب ألفريدو دي ستيفانو مباراة فريق ريال مدريد وفالنسيا في الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ويأمل زيدان في تقديم مستوي جديد وتحقيق الفوز مثل أول مباراة له بعد استئناف الموسم ضد إيبار، وأحرز 3 أهداف، ولكن الشيء السلبي والأبرز في اللقاء هو الإصابات المتعددة في المباراة حيث تمت إصابة 4 لاعبين.

وكان ريال مدريد قد حقق أخر لقب له مع زيدان في بطولة كأس السوبر الإسباني على حساب أتلتيكو مدريد بركلات الجزاء الترجيحية، حيث كان لقب لدوري الأبطال كان في مايو لعام 2018، أمام ليفربول الإنجليزي بعد فوزه بثلاثة مقابل هدف في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي أقيم في كييف.

وقاد زيدان ريال مدريد في 187 مباراة بكل المنافسات حقق خلالها عشرة ألقاب، أي ما يعادل تتويجه ببطولة كل 19 لقاء، وهو رقم مميز للغاية يجعله على بُعد أربع ألقاب فقط من معادلة رقم ميجيل مونيوز الذي قاد ريال مدريد للتتويج بـ 14 لقبًا.

ويتصدر مونيوز قائمة أكثر مدربي ريال مدريد تحقيقًا للألقاب، يليه زيدان، بينما يحتل المركز الثالث لويس مولوني برصيد 8 ألقاب، ويأتي فيسينتي ديل بوسكي في المركز الرابع برصيد 7 ألقاب.

واستعانت إدارة ريال مدريد بزيدان لقيادة فريق عانى كثيرًا تحت قيادة رافا بينيتيز، إذ تعرض ريال مدريد آنذاك لهزيمة مذلة أمام برشلونة بأربعة أهداف نظيفة كما تعادل مع ليفانتي بهدفين لمثلهما.

وفي أولى أيام عام 2016 قررت إدارة ريال مدريد الإطاحة برافا وتعيين زيدان بدلًا منه، ومنذ ذلك الحين والفريق لا يعرف سوى التتويج بالألقاب، يُضاف إلى ذلك مونديال الأندية الذي تُوج به العملاق المدريدي العام قبل الماضي تحت قيادة الأرجنتيني سانتياجو سولاري.

وتأتي الألقاب التي فاز بها زيدان: ثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا، لقبان لكأس السوبر الأوروبي، ومثلهما كأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية ومرة واحدة دوري إسباني، واستعصى فقط على زيدان لقب كأس ملك إسبانيا، إذ وصل إلى نهائيين وخسر كليهما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء المرحلة الثانية من الهجوم الإيراني على إسرائيل (تغطية خاصة)