اعلان

الرئاسة الإندونيسية: لا مكان للمثليين في بلادنا

ناطق باسم الرئاسة في أندونيسيا
كتب :

أعلن ناطق باسم الرئاسة في أندونيسيا اليوم الخميس أنه "لا مكان" للمثليين والسحاقيات والمتحولين جنسيًا في هذا البلد"، بعدما دان مدافعون عن حقوق الإنسان هجمات على هذه المجموعات لم يشهدها هذا البلد المسلم من قبل.

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش، في تقرير نشر اليوم الخميس، إن "المثليين والسحاقيات والمتحولين جنسيًا" شهدوا "تراجعًا فوريًا" في حقوقهم بعد تهجمات لفظية متكررة عليهم من قبل وزراء ورجال دين متشددين ومنظمات إسلامية تتمتع بنفوذ كبير.

وأضاف تقرير المنظمة أنه في حدث غير مسبوق قام وزراء وموظفون كبار ومؤسسات أندونيسية في وقت سابق من العام الجاري بالتهجم لفظيًا وبصورة علنية على المثليين مع الدعوة إلى منع المثلية في حرم الجامعات.

وردًا على ذلك، أكد مسؤولون في الدولة الأندونيسية أن حماية حقوق المثليين ليست من الأولويات.

وصرح ناطق باسم الرئاسة جوهان بودي أن "حقوق المواطنين مثل الذهاب إلى المدرسة أو الحصول على هوية، محمية لكن لا مكان في أندونيسيا لانتشار حركة (مجموعة المثليين والسحاقيات والمتحولين جنسيًا)".

ودعا وزير التعليم العالي إلى حظر نشاطات المجموعة في حرم الجامعات بينما وصف وزير الدفاع موقف المثليين في الدفاع عن حقوقهم "بنوع من الحرب الحديثة".

وقالت هيومن رايتس ووتش، إن التهجم اللفظي على المجموعة بلغ ذروته في يناير وفبراير، وأدى إلى تزايد أعمال العنف ضد الأقليات الجنسية في أندونيسيا. وأوضح التقرير أن "تأثير الخطاب المعادي لمجتمع المثليين من قبل ممثلي الحكومة هائل في نظرنا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في قصر الشعب ببكين