اعلان

"الري": إزالة 406 حالة تعد على نهر النيل والبحيرة أعلى المحافظات خلال الأسبوع

وزارة  الري تزيل التعديات على الترع
وزارة الري تزيل التعديات على الترع

تلقي الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، تقريراً بشأن موجات الحملات التي تنفذها الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية بالتعاون مع الجهات المعنية فى مجال الإزالات والتي تضمنت تنفيذ 271,934 ألف إزالة على نهر النيل ومنافع الري والصرف منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير 2015 ، فضلا عن إزالة 406 حالة تعد على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف خلال الأسبوع الثالث من شهر يونيو الجاري.

وقام قطاع تطوير وحماية نهر النيل خلال الأسبوع، بتنفيذ 230 إزالة، فيما قام قطاع الري بتنفيذ 166 إزالة على منافع الري، إلى جانب قيام هيئة الصرف بتنفيذ 10 إزالة على منافع الصرف.

وأوضح المهندس علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، أن القطاع قام بتنفيذ عدد 230 إزالة خلال الأسبوع الثالث من شهر يونيو 2020 شملت إزالة 10 بمحافظة الجيزة و19 بمحافظة المنوفية و24 بمحافظة البحيرة وعدد 8 بمحافظة كفر الشيخ و17 بالدقهلية و55 بمحافظة دمياط و4 بمحافظة بني سويف و17 بمحافظة أسيوط و6 بمحافظة سوهاج و24 بمحافظة قنا و28 بمحافظة الأقصر و18 بمحافظة اسوان ليكون اجمالى الازالات على مستوى القطاع منذ بدء الحملة حتى الآن 53900 إزالة.

ومن جانبه أفاد المهندس طارق عواد رئيس قطاع الري بأن القطاع قام بإزالة 166 مخالفة خلال الأسبوع الثالث من شهر يونيو شملت تنفيذ 12 إزالة بمحافظة القليوبية، و18 إزالة بمحافظة المنوفية و1 إزالة بمحافظة دمياط، و21 إزالة بمحافظة الاسماعيلية و1 إزالة بمحافظة الدقهلية وكذلك 21 إزالة بمحافظة الجيزة و33 إزالة بمحافظة البحيرة إلى جانب 8 إزالات بمحافظة القاهرة علاوة على 9 إزالات بمحافظة الشرقية، و13 إزالة بمحافظة سوهاج و17 إزالة بمحافظة أسيوط و2 إزالة بمحافظة الغربية و10 إزالات بمحافظة قنا ليبلغ إجمالى الإزالات بقطاع الري 141260 إزالة.

وفي سياق متصل أفاد المهندس خالد مدين رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف بأن الهيئة قامت خلال هذا الاسبوع من شهر يونيو 2020 بتنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجه القبلى بلغت 10 إزالة موزعة على عدد 1 محافظة.

وقد تضمنت تنفيذ عدد 10 إزالة بإقليم مصر العليا بزمام محافظة أسيوط بعدد 10 إزالة بهذا ليصبح إجمالى ماتم تنفيذه منذ انطلاق حملة إنقاذ نهر النيل فى 5 يناير 2015 بعدد 76774.

جدير بالذكر بأن الإزالات تنوعت مابين مبانى خرسانية أو مبانى بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات، وتستمر أعمال الإزالات فى تنسيق تام فى ضوء برنامج الإزالات الذى تم إعداده بالمشاركة مع قوات الأمن وجهات إنفاذ القانون.

اعمال الإزالة

وتواصل الوزارة بكافة أجهزتها، بذل المزيد من الجهد وبعزم لا يلين للتصدي الي التعديات على شبكة الترع والمصارف، وتؤكد الوزارة مضيها قدماً في تنفيذ كافة الإزالات وبالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة وعلى رأسها وزارة الداخلية متمثلة في شرطة البيئة والمسطحات المائية وأجهزة المحافظات متمثلة في الوحدات المحلية للحفاظ منافع الري والصرف من التعديات والتصدي لها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على نهر النيل وفرعيه وشبكة الترع والمصارف من التعديات والتلويث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً