اعلان

اللجنة الخماسية تقرر إلغاء مسابقات الناشئين وقطاعات البراعم

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

قررت اللجنة الخماسية المؤقتة في اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، إلغاء مسابقات الناشئين وقطاعات البراعم خلال الموسم الجاري، بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا، والتي تسبتت فى ايقاف النشاط الرياضي أكثر من شهرين .

واتخذت اللجنة الخماسية هذا القرارا بناءًا على توصيات اللجنة الطبية برئاسة الدكتور محمد سلطان، من خلال البروتوكول الذى تم وضعه فى إطار الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا والذى طالب إلغاء مسابقات الناشئين وقطاعات البراعم.

وأصدرت اللجنة الخماسية المؤقتة بيان رسمي عقب سلسة الغجتماعات التي عقدتها مع ممثلى أندية الدورى الممتاز والقسم الثاني بشأن حسم مصير الدورى الممتاز المظاليم.

وذكرت فى بيانها بأن الاجتماعات دارت في شقين، الأول يخص مقترحات تعديل بنود لائحة النظام الأساسي، والثاني بشأن آليات عودة النشاط.

وعرضت اللجنة مقترحاتها على الأندية فيما يخص بنود تعديل لائحة النظام الأساسي، والتي قابلها استحسان من الأندية على هذه المقترحات، وأكدت أنها كانت تمثل أحد طموحاتها، كما استمعت اللجنة لمقترحات من ممثلي هذه الأندية، وأكدت على مناقشتها باهتمام كبير، للوصول لأفضل صيغة ممكنة قبل ارسال مشروع اللائحة للفيفا للاطلاع عليها قبل إقرارها من قبل الجمعية العمومية.

وفيما يخص عودة النشاط، أوضحت اللجنة الملف الطبي لعودة النشاط، وعرضت سيناريوهات العودة، فيما أبدت الأندية رغبتها في التعاون مع اللجنة الخماسية لتنفيذ هذا القرار مع مراعاة احتياجات الأندية، وهو ما وعدت اللجنة بعرضه علي الجهات المعنية، للعمل علي ايجاد حلول له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات