اعلان

بعد إطلاق منصة التواصل التفاعلي.. ذوو الاحتياجات الخاصة يطالبون بتفعيل بطاقة الخدمات المتكاملة

بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة

بمجرد إطلاق منصة التواصل التفاعلي، التي أعلنت عنها الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال مؤتمر صحفي، لتمكن الوزارة من التواصل مع المواطنين المستفيدين من البرامج والأنشطة الخاصة بالوزارة، انطلق سيل من التعليقات من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة، معبرين عن غضبهم من تأخر حصولهم على بطاقة الخدمات المتكاملة، التي هي بمثابة جواز مرور لهم لكي يحصلوا على العديد من الخدمات التي توفرها لهم الدولة.

وتُعد مشكلات ذوي الاعاقة من أهم أولويات وزارة التضامن الإجتماعي، وجاء  القانون رقم 10 لسنة 2018، ليضمن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ودمجهم وضمان حصولهم على كافة مستحقاتهم في الحياة، وتفاعل مئات الأشخاص على الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقالت عبير شاكر، إن ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الأمراض المزمنة يحتاجون للنظر إليهم وتوفير احتياجاتهم، وعناية شديدة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وأضافت سارة ثابت أن ذوي الإعاقة يعانون من ظروف اقتصادية واجتماعية سيئة، موضحة أن حياتهم متوقفة على بطاقة الخدمات المتكاملة، وتأخيرها بسبب فيروس كورونا يجعل المعاقين في أزمة كبيرة.

وأوضح أبو آية أن لديه ابنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولم يحصل على بطاقة الخدمات المتكاملة، وبذلك لم يأخذ أي حقوق أو دعم لابنه حتى الآن، وناشد وليد السباعي، ووائل رجب بتفعيل البطاقات حتى يحصلوا على حقوقهم والدعم اللازم.

وأشارت صفحة "ملتقى ذوي الهمم" لمناقشة قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة، أن الظروف التي تمر بها البلاد صعبة على جميع المؤسسات والمصالح الحكومية، وبعد خطة التعايش مع كورونا يجب سرعة العمل على حوائج ذوي الهمم، واستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لهم في أسرع فترة ممكنة.

وناشد ذوو الاحتياجات الخاصة، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتدخل لحل مشكلة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتسهيل إجراءات صدور بطالة الخدمات المتكاملة، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت منصة التواصل التفاعلي للوزارة وهي منصة تمكن الوزارة من التواصل مع المواطنين المستفيدين من البرامج والأنشطة الخاصة بالوزارة عبر الهاتف المحمول من خلال رقم 1442.

وقالت وزيرة التضامن، إن إطلاق هذه المنصة يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالانتقال إلى الخدمات الرقمية والتفاعلية، ومعرفة آراء المواطنين وتحسين نظم المتابعة وبالتالي تحسين أداء الوزارة معربة عن سعادتها أن تكون وزارة التضامن الاجتماعي أول جهة حكومية تطلق التواصل التفاعلي من خلال خاصية "RapidPro".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: بدأنا إجلاء الفلسطينيين من رفح استعدادا لعملية قريبة هناك