اعلان

السيسي: الاستعداد القتالي للقوات أصبح ضروريا في ظل حالة عدم الاستقرار بالمنطقة

 الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
كتب : أهل مصر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ما شاهده من جاهزية واستعداد قتالي عال للقوات المسلحة يعد فخرا واعتزازا منه، ومن شعب مصر، لما وصلت إليه القوات المسلحة من تأهيل وإعداد وامتلاك لمنظومة متطورة من نظم التسليح، والمعدات القتالية التي تجعلها قادرة على الوفاء بتنفيذ أي من المهام، التي تكلف بها لحماية وتأمين البلاد شعبًا ومقدرات وأرضًا من كافة التحديات التي تستهدف أمن واستقرار الوطن بحدوده البرية والبحرية والجوية ومجالها الحيوية.

وأضاف الرئيس السيسي خلال تفقده عناصر المنطقة الغربية العسكرية، أن الجاهزية والاستعداد القتالي للقوات صار أمرًا ضروريا وحيويا في ظل حالة عدم الاستقرار والاضطراب التي تسود منطقتنا ولا توفر المناخ الملائم لجهود تحقيق الاستقرار والأمن والتعاون اللازمة لإقامة بيئة مناسبة تلبي الطموحات للبناء والتنمية بعيدا عن الصراعات التي تزهق أرواح ودماء الشعوب وتهدر مقدرات أبنائها وتسمح بالتدخلات غير الشرعية التي تقوض إقامة السلام المستدام وتسمح بالاستيلاء على مقدرات الشعوب .

وأشار الرئيس السيسى إلى أن انتشار الميليشيات الإرهابية يسهم فى نشر أفكار التطرف وتغذية العنف والإرهاب وزيادة الظواهر السلبية المتعدية للحدود والأوطان مثل الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة بأبعادها من تهريب سلاح ومخدرات والإتجار في البشر".

وكان الرئيس السيسى قد تفقد صباح اليوم عناصر المنطقة الغربية العسكرية ، وذلك بحضور القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس أركان القوات المسلحة، وقادة الافرع الرئيسية للقوات المسلحة".

وأكد الرئيس السيسى أثناء تفقده الوحدات المقاتلة للقوات الجوية بالمنطقة الغربية العسكرية أن "الجيش المصري من أقوي جيوش المنطقة ولكنه جيش رشيد .. يحمي ولا يهدد .. وقادر علي الدفاع عن امن مصر القومي داخل وخارج حدود الوطن".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً