اعلان

«الدالي»: حصر احتياجات محافظة الجيزة من مياه الشرب

محافظ الجيزة
كتب : وكالات

أعلن محافظ الجيزة، اللواء محمد كمال الدالي، الانتهاء من حصر احتياجات المحافظة من مياه الشرب والصرف الصحي خلال السنوات القادمة، مشيرًا إلى أن بعض القرى والمراكز بالمحافظة ما زالت تعاني نقصا في مياه الشرب وعدم وجود شبكة صرف صحي.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور نواب المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض والقائم بأعمال السكرتير العام المهندس راضى أمين، وكافة القيادات التنفيذية والأمنية.

وقال الدالي إنه تم التنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان على دعم 6 مناطق بأحياء مختلفة بمبلغ 75 مليون جنيه، تشمل البنية التحتية وأعمال الرصف والإنارة، كما تم الموافقة على تخصيص 150 مليون جنيه من ميزانية المحافظة بعد العرض على رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

وأضاف أنه في إطار التنسيق مع المجتمع المدني والشركات والهيئات ورجال الأعمال، تم العرض على مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر لدعم المحافظة بمبلغ 70 مليون جنيه وجاري التنسيق مع وزير الإسكان للموافقة على التنفيذ.

من ناحية أخرى، قرر المجلس التنفيذي وضع ضوابط حاسمة لإقامة شوادر بيع لحوم الأضاحي بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك وتطبيق قانون البيئة في هذا الشأن، حتى لا تتسبب في تلوث البيئة، مع الاستمرار في حملة حلوة يا بلدي.

من جانبه، أكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي المهندس حنفي محمد حنفي، توافر 3 أفدنة بمحطة زنين لإقامة مدرسة فنية متخصصة في مياه الشرب والصرف الصحي تؤهل الدارسين للعمل بالشركة وتوفير العمالة الفنية.

وأوضح مدير فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية المهندس عادل عبد الجواد وجود 14 قطعة أراضي بمدينة 6 أكتوبر و5 بالشيخ زايد تصلح لإقامة مدارس تجريبية عليها، لمواجهة الإقبال المتزايد على هذه النوعية من المدارس، مشيرا إلى أنه سيتم إقامة مدرسة زراعية على مساحة 30 فدان بالواحات البحرية.

بدوره، أشار مدير التخطيط والمشروعات بالإدارة العامة لمرور الجيزة العقيد وائل طاهر، إلى بدء المرحلة الثامنة والأخيرة من تطوير كوبري الجيزة المعدني بتغيير طبقة الإيبوكسي بعد غد السبت لمسافة 65م وبعرض 3،5 م بنزلة شارع مراد، موضحا أنه سيتم إعادة تخطيط ميدان الشوربجي ببولاق الدكرور بالتزامن مع إنشاء مطلع ومنزل جديد بمحور صفط اللبن لخدمة المنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي