اعلان

شوبير: الإصابة بكورونا ليس لها علاقة بعودة الدوري المصري

أحمد شوبير
أحمد شوبير

أكد الإعلامى أحمد شوبير حارس مرمى النادى الأهلى ومنتخب مصر السابق، أن فكرة الإصابة بكورونا ليس علاقة لها بعودة الدورى على الإطلاق، بعد فترة الإيقافات التي شهدتها الساحة الرياضية المصرية واستمرت لاكثر من شهرين.

وصرح شوبير فى برنامجه الإذاعى عبر أون سبورت : "بأن عائلة أحمد فتحى زوجته وبناته، وابنة خالد الغندور قد أصيبوا بكورونا فى غياب بطولة الدورى ومفيش كورة"

وأوضح شوبير قائًلًا: " إذن أيه علاقة الربط بين عودة الدورى والخوف من كورونا، أى حد معرض للإصابة بكورونا حتى لو داخل بيته ودون أن يخرج وحصلت مع كل المحيطين بنا".

وواصل:" ولكن الأندية اختذلوا عودة الدوري لخدمة النادي الأهلى والبطولات الحلال والحرام والقصص المستهلكة التى لا قيمة لها على الإطلاق".

وتابع:" مفيش حد بيفكر فى الأولمبياد وإزاى ناخد ميدالية، ربنا سترها معانا فى قرار تأجيل الأولمبياد عشان إحنا لم نستعد جيداً لهذا المحفل العالمى".

يبدأ اليوم الأحد الاتحاد المصري لكرة القدم عملية اجراء مسحات للاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية للفرق المشاركة في مسابقة الدوري الممتاز في بداية تجمعاتها التدريبية استعدادا لاستئناف المسابقة.

وجاء ذلك للاطمئنان على عناصر المنظومة الكروية وتنفيذا لأهم بنود الإجراءات الطبية الموضوعة من قبل اللجنة الطبية برئاسة الدكتور محمد سلطان ووفق الأكواد التي أصدرتها وزارة الشباب والرياضة ضمن خطة مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأكد وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم أن تحديد الغد جاء بناء على طلب الأندية حتى تتمكن من تجميع لاعبيها، مشيرا إلى أن الأندية لن تتحمل أي أعباء مالية في هذا الصدد.

كم أبلغت اللجنة الخماسية المؤقتة في إتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني أندية الدوري الممتاز، بكافة الإجراءات الطبية والوقائية الواجب اتباعها من قبل الاعبين والأجهزة الفنية فى حالة إستئناف المسابقة المحلية.

واشتمل الخطاب على ضرورة إجراء الأندية مسحة فيروس كورونا الأولى قبل المباراة بخمسة أيام فيما يتم عمل المسحة الثانية قبل المباراة بـ٢٤ ساعة.

وجدير بالذكر أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن خطوات جديدة بشأن النشاط الرياض، حيث قرر عودة مباريات الدوري المصري يوم 15 يوليو الجاري خلال مؤتمر مجمع حضره كلا من أسامة هيكل وزير الإعلام و عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة.

ومن حينها بدأت موجة معارضة للقرار عودة الدورى المصري قادها حوالى 14 ناديا فى الدورى الممتاز، مطالبين إلغاء الموسم الحالي والاستعداد للموسم المقبل بدلا منه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً