المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بالمصحف والتلاوة..أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم خارج اللجان

أهل مصر
بالمصحف والتلاوة..أولياء الأمور ينتظرون أبنائهم خارج اللجان
بالمصحف والتلاوة..أولياء الأمور ينتظرون أبنائهم خارج اللجان

ينتظر أولياء أمور الثانوية العامة أبنائهم من الطلاب وهم يحملون المصحف ويرتلون آيات من القرآن الكريم ، من أجل أن يوفق أبنائهم ويحميهم من الإصابة من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد.

حيث بدأ طلاب الثانوية العامة اليوم امتحان اللغة العربية داخل اللجان، لينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2020.

حيث أكد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم لشئون المعلمين أن هناك غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع صفحات الغش لمنع أى تسريبات لامتحان اللغة العربية اليوم.

وأكد " حجازى " أن الوزارة أتخذت كافة الإجراءات الوقائية لتأمين الطلاب داخل اللجان، كما وضعت خطط محكمة لمنع الغش داخل اللجان.

وتنطلق اليوم الموافق الأحد 21يونيو 2020، أولى امتحانات الصف الثالث الثانوى لنهاية الترم الدراسى، مع حرص الوزارة على إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتعقييم داخل مقرات لجان الامتحانات.

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم زيادة عدد لجان الثانوية العامة بمعدل 540 لجنة ليصل اجمال عدد اللجان على مستوى الجمهورية الى 2340 لجنة بنسبة 30% بعدما كانت في الاعوام السابقة تصل الى نحو 1300 لجنة فقط، فى امتحانات الثانوية العامة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

حيث قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة انه تقرر انتداب 128 الف ملاحظ و2340 رئيس لجنة ومراقب من نهاية الشهر المقبل وفقا للضوابط والقواعد الموضوعة في هذا الشأن.

عاجل
عاجل
التعليم: تفاصيل تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة للمديريات اليوم