المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

البسمة تسيطر على وجوه طلاب الشهادة الثانوية لسهولة امتحان اللغة العربية

أهل مصر
سهولة امتحان اللغة العربية اليوم للثانوية العامة
سهولة امتحان اللغة العربية اليوم للثانوية العامة

ظهرت البسمة والفرح على وجوه طلاب الصف الثالث الثانوى اليوم فى امتحان اللغة العربية، حيث أعرب الطلاب عن سهولة أسئلة امتحان اللغة العربية،حيث أن الأسئلة جاءت واضحة .، حيث رصدت " أهل مصر" بالصور والفيديو سعادة الطلاب لسهولة امتحان اللغة العربية بعد خروجهم من مدرسة جمال عبدالناصر بالدقي.

فرحة امتحان اللغة العربية

فرحة امتحان اللغة العربية

فرحة امتحان اللغة العربية

واعرب الطلاب أن الامتحان كان فى متوسط الطالب المتوسط، والأسئلة واضحة ومباشرة، كما أن سؤال التعبير جاء من الموضوعات المتوقعة .

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

وأنطلقت اليوم الموافق الأحد 21يونيو 2020، أولى امتحانات الصف الثالث الثانوى لنهاية الترم الدراسى، مع حرص الوزارة على إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتعقييم داخل مقرات لجان الامتحانات.

امتحان اللغة العربية

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم لشئون المعلمين أن هناك غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع صفحات الغش لمنع أى تسريبات لامتحان اللغة العربية اليوم.

وأكد " حجازى " أن الوزارة أتخذت كافة الإجراءات الوقائية لتأمين الطلاب داخل اللجان، كما وضعت خطط محكمة لمنع الغش داخل اللجان.

امتحان اللغة العربية اليوم

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم زيادة عدد لجان الثانوية العامة بمعدل 540 لجنة ليصل اجمال عدد اللجان على مستوى الجمهورية الى 2340 لجنة بنسبة 30% بعدما كانت في الاعوام السابقة تصل الى نحو 1300 لجنة فقط، فى امتحانات الثانوية العامة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

امتحانات الثانوية العامة

حيث قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة انه تقرر انتداب 128 الف ملاحظ و2340 رئيس لجنة ومراقب من نهاية الشهر المقبل وفقا للضوابط والقواعد الموضوعة في هذا الشأن، مشيرا إلى أنه سيتم إخطار المعلمين والمعلمات الذين سوف يشاركوا في امتحانات الثانوية العامة مع فتح باب التظلمات امامهم لمدة ثلاثة ايام، ولم يتم قبول اية اعذار بعدها.

وأضاف " حجازى " ان قبول الاعذار تقبل فقط في حالات المرض او في حال مشاركة اي الزوجين في الامتحانات او من لديهم عذر قهري يحول دون المشاركة.

وتابع:" انه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للبدء في اجراءات التعقيم داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع وزارة الصحة حيث سيتم التعقيم وفقا للاجراءات التي تتضمن سلامة الطلاب كما سيتم دعم اللجان باجهزة كشف الحرارة على الطلاب قبل دخول اللجان. وسيتم حظر اية تجمعات امام اللجان نهائيا.