اعلان

شكاوى من "النحو والبلاغة".. طلاب بني سويف: امتحان اللغة العربية سهل عدا بعض النقاط (فيديو وصور)

تباينت آراء طلاب الصف الثالث الثانوي ببني سويف، اليوم الأحد، بشأن امتحان مادة اللغة العربية، بكافة الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة، والتى انطلقت صباح اليوم، وسط إجراءات احترازية ووقائية ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

آراء طلاب الثانوية العامة

وأشار محمود أنور محمد ، أحد طلاب مدرسة الثانوية العسكرية بمدينة بني سويف، إلى أن امتحان مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي جاء فى متناول الجميع دون وجود أى تعقيدات فى كافة نقاط الامتحان.

احد طلاب الثانوية العامة ببني سويف

وأوضح أن التنظيم والإجراءات الاحترازية والوقائية كانت في غاية الانتظام والالتزام من جانب قوات الشرطة، والمعلمين ورؤساء اللجان الخاصة لامتحانات الثانوية العامة، فضلا عن عدم وجود ما يوحى بوجود القلق والخوف والتوتر أثناء أداء الامتحان.

طلاب الثانوية العامة ببني سويف

وأضاف فهد محمد بهجت، أحد طلاب الصف الثالث الثانوي ببني سويف، أن الامتحان جاء سهلا، مع وجود بعض النقاط الصعبة إلى حد ما وخاصة في الأجزاء والنقاط الخاصة بالنحو والبلاغة، والتى استحوذت على مزيد من الوقت، مؤكدا أنه قام بالإجابة عليها دون وجود أى مشاكل.

وأضاف أحمد أسامة، أحد طلاب الثانوية العامة، أن امتحان مادة اللغة العربية، جاء في متناول الجميع، مع وجود بعض الأجزاء غير الواضحة فى نقاط النحو والبلاغة، مشيرا إلى وجود إجراءات وقائية وتنظيم بمستوى عالى من الدقة والخدمات.

وكان قد بدأ 19 ألف و 812 طالب وطالبة، بالصف الثالث الثانوي ببني سويف، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، أداء أولى امتحانات الثانوية العامة، فى مادة اللغة العربية، فى 52 لجنة امتحان بكافة الإدارات التعليمية، وسط إجراءات إحترازية ووقائية ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبها قالت سهام يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، إنه تم توزيع لجان امتحانات الثانوية العامة بواقع 16 لجنة بإدارة بني سويف، و4 لجان بإدارة ناصر، و7 لجان بإدارة ببا، و6 لجان بسمسطا، و 6 لجان بالفشن ،و 6 لجان بالواسطى ،و7 لجان باهناسيا ، فضلا عن توفير 14 استراحة لإقامة المراقبين ورؤساء اللجان بواقع 2 استراحة بكل إدارة وتزويد هذه الاستراحات بكافة مستلزمات الاستضافة طوال فترة عقد الامتحانات.

وأضافت وكيلة الوزارة أنه تم تجهيز مدرسة متولى الشعراوي الابتدائية،لتكون مركزا لتوزيع الأسئلة وتجميع كراسات الإجابة ، مشيرة إلى أنه تم تجهيز وتسليم 424 صندوق لنقل الأسئلة إلى المطابع المعنية ، والاستعانة بما يقرب من 100 عضو للمشاركة بأعمال المركز خلال سير الامتحانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) استراحة