اعلان

إيقاف معلمة عن العمل لتحصيلها مبالغ مالية من الطالبات مقابل تسليمهن رقم الجلوس بالبحيرة

النيابة العامة
النيابة العامة

قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، إيقاف معلمة أول أ بقسم الملابس الجاهزة بمدرسة الثانوية الفنية للبنات بدار المعلمات بإدارة بندر دمنهور التعليمية 3 أشهر عن العمل مع إحالتها للنيابة الإدارية لتحصيل مبالغ مالية من الطالبات متمثلة فى 5 جنيهات نظير تسليمهن أرقام الجلوس و15 جنيها نظير ضباطة الجيبة الخاصة بالامتحان.

جاء ذلك بناء على المذكرة المعروضة من الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم، والمتصمنة أن ما تمر به البلاد ما تمر به البلاد في الفترة الراهنة يتطلب تضافر جهود كافة طوائف الشعب والوقوف جنباً إلى جنب لعبور تلك الأزمة الراهنة.

من جانبه أشار محمد سعد وكيل الوزارة خلال المذكرة انه يحظر تحصيل أى مبالغ مالية تحت أى مسمى طبقاً لتعليمات وزير التربية والتعليم وهو ما يتنافى مع أخلاقيات المهنة والتى يتعين على شاغلها أن يترفع عن صغائر الأعمال وأن يسلك في تصرفاته سلكاً يتفق والإحترام الواجب مما يجعله مثلاً وقدوة.

وأن المخالفة وفقاً للقانون تنهض كلما سلك العامل سلوكاً معيناً ينطوى على إخلال بكرامة الوظيفة أو لا يستقيم مع ما تفرضه عليه من تعفف وإستقامة وبعداً عن مواطن الريب ومن ثم يتعين عليه ألا يقدم على أى تصرف يمس كرامته.

و أوضح وكيل الوزارة، أن ما اقدمت عليه المعلمة هو أمراً غاية في الخطورة وهو ما يستوجب معه أخذه بالشدة الرادعة ليكون عبرة لغيره ممن يفكر في إرتكاب مثل تلك الأمور

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً