اعلان

شريف دسوقي: لم أتوقع نجاحي في بـ 100 وش.. "وسباعي" نابع من بيوت الناس (حوار)

شريف دسوقي
شريف دسوقي

بأداء سلس بسيط وخفة دم تمكن الفنان شريف دسوقي من غزو قلوب الجماهير بشخصية "سباعي" في مسلسل بـ 100 وش الذي عرض ضمن سباق مسلسلات رمضان 2020، شريف دسوقي أبن محافظة الإسكندرية ينتمي لعائلة فنية أصيلة فوالده كان مديرا لمسرح إسماعيل ياسين.

بدأ شريف مشواره السينمائى عام 2003 من خلال فيلم "العنف والسخرية" للمخرجة أسماء البكرى، والفيلم القصير"حاوى" وآخر بعنوان "حار جاف صيفا" ، بجانب مشاركته في مسلسل "زى الورد" عام 2012، ووجه السعد على شريف دسوقي كان فيلم "ليل خارجى" عام 2018، وجنى من خلاله نجاحا كبيرا وحصد جائزة أفضل ممثل بمهرجان القاهرة السينمائي عن دوره في الفيلم.

وأجرت جريدة جيل الغد حوارا مع شريف دسوقي للحديث عن مشاركته الناجحة في مسلسل ب100 وش.

شريف دسوقي

في البداية.. كيف جاءت ردود الأفعال على دورك في مسلسل بـ 100 وش؟

الحمد لله رد فعل الجمهور على دوري أسعدني وهذا بفضل الله ونتاج مجهود وعمل مع المخرجة الكبيرة والعظيمة كاملة أبو زكري وأسر ياسين ونيللي كريم وباقي فريق العمل، والناس أحبت شخصية "سباعي" وتعتبره فرد من العائلة، وجميع الأعمار ترسل لي "بنحبك يا سبعبع" وهذا يدل على أن هناك كيمياء رباني أتمنى ان تظل دائما.

هل توقعت نجاحك في العمل؟

لم أتوقع النجاح الكبير الذي حققته، لكني كنت أسعى أن أجتهد والجمهور يرضى عن أدائي، والحالة العظيمة التي حدثت على دوري وتصدري ترند مواقع التواصل الاجتماعي لأكثر من يوم فضل كبير من الله.

شريف دسوقي

من الذي رشحك للدور؟

الأستاذة كاملة أبو زكري كانت تشاهد فيلمي "ليل خارجي" في إحدى دورات مهرجان الجونة السينمائي، ثم بعد الانتهاء من مشاهدة الفيلم اتصلت بالأستاذ جمال العدل وأخبرته قائلة:"أنا عايزة شريف دسوقي معايا في مسلسل 100 وش".

كيف حضرت واستعددت لشخصية سباعي؟

عندما ارشح لتأدية شخصية ما، أنظر لها كما تعلمنا من ثلاثة أبعاد، البعد النفسي، والاجتماعي، والشكلي، فنري من أين أتى سباعي؟ ، وهل هو كما تصورته الناس ولد في "بار"، وهذا غير صحيح، فبالتأكيد سباعي قادم من بيوتنا وحدثت معه أزمة في الحياة قادته إلى اللجوء لتناول الخمور، وأنا رأيت سباعي من المستوى الإنساني ولم أنظر إليه كشخصية سلبية في المجتمع فلا أحد يولد سلبي، وما جعلني اعمل على سباعي بالشكل الذي أعجب الناس انتي قصدت أن يكون نابع من بيوت الناس، بمساعدة كاملة أبو زكري التي تخبرنا دائما بعدم الجري وراء الضحك السهل وقالت لنا أن تشخيص الشخصيات بشكل جدي يكون قادر على الاضحاك، وما نقدمه كوميدية موجودة في الحياة العادية ونعبر عليها يوميا، فشخصيات العمل تشبه الأشخاص الذين نصادفهم يوميا لكنا أعتدنا عليهم ولم نلتفت لهم وهذه عبقرية كاملة أبو زكري التي اعتبرها "ناظرة المدرسة".

ما النصائح التي وجهتها إليك المخرجة كاملة أبو زكري؟

بدأنا تحضير للشخصيات منذ يناير 2020، وأنا أدرس كاملة أبو زكري منذ أيام فيلم "واحد صفر"، فنحن في مرحلة الهواة عندما نعجب بمخرج أو مخرجة نشاهد أعماله كثيرا وندرس ونتسأل لماذا أختار هذا الملمح من الشخصية لتقديمه لنا، واكتشفنا أن كاملة أبو زكري لديها في حياتها كم كبير من الإنسانيات والمأسي وهذا يجعلها تشعر بالناس وتطبطب عليهم بالدراما التي تقدمها.

لماذا تأخر نجاحك في مشوارك الفني؟

أنا لا أرى أن نجاحي جاء متأخرا والله أرسله لي في وقت رائع وجميل، ورغم ما عانيته في حياتي إلا أن النجاح جاء نتاج رضا مني بما قسمه الله والموضوع عبارة عن نصيب واجتهاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً