اعلان

التعليم تكشف حقيقة توقيع عقوبات على المتورطين في واقعة الغش الجماعي بامتحان اللغة العربية (خاص)

الغش الجماعى
الغش الجماعى

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لم تصدر أي بيانات بشأن التحقيقات في واقعة الغش الجماعي إلى الآن، وأن التحقيقات ما زالت مستمرة.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ "أهل مصر" أن الكلام المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بشأن العقوبات وتحقيقات الوزارة في الواقعة، هو كلام غير صحيح ولم يصدر أي بيان رسمي كما زعمت هذه الصفحات.

وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، بيان مفبرك يتم نسبه إلى وزارة التربية والتعليم على أنه بيان رسمي.

جاء في البيان المفبرك: "انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، من التحقيقات الخاصة بواقعة تصوير ونشر حالات للغش الجماعي بإحدى لجان الثانوية العامة أثناء امتحان مادة اللغة العربية يوم الأحد الماضي، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي

وذكر بيان، الاثنين، أنه في إطار حرص الوزارة على تحقيق الانضباط أثناء أداء الامتحانات، أسفرت التحقيقات عن توقيع عدد من العقوبات على بعض المسؤولين عن اللجنة، عن طريق اتخاذ كافة الإجراءات التأديبية بمجازاة «م. م. ب» رئيس اللجنة بخصم ما يعادل أجر خمسة عشر يوماً من راتبه، وذلك لتقاعسه عن أداء عمله وإهماله في الإشراف والمتابعة على أعمال اللجنة مما ترتب عليه وجود هاتف محمول باللجنة أثناء أداء امتحان مادة اللغة العربية.

كما قررت الوزارة مجازاة كل من «ط. م. خ» مراقب الدور، و«ع. أ. أ» ملاحظ اللجنة الفرعية، و«ع.ف.م» ملاحظ اللجنة الفرعية، و" ن.م.ج " مسئول امن اللجنة بخصم ما يعادل أجر شهرين من راتبهم مع حرمانهم جميعا من الاشتراك في أعمال الامتحانات مدة خمس سنوات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بضوابط الامتحانات وعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أية أجهزة تكنولوجية أخرى، حيث إن ذلك يؤدي إلى تعرض الطالب إلى إلغاء امتحانه هذا العام في الدورين الأول والثاني إضافةً إلى حرمانه من أداء الامتحان في العام القادم .

ولكن أكدت الوزارة أن هذا البيان عاري من الحقيقة ولا ينسب إلى الوزارة.

الغش الجماعي

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا أمس الأحد، صورًا لبعض طلاب الصف الثالث الثانوي من العام الدراسي 2019/2020؛ من داخل اللجان الامتحانية أثناء عملية الغش الجماعي مع عدم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة من ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة أمس الأحد 21 يونيو الجاري، وتستمر حتى 21 يوليو المقبل، وأدى الطلاب امتحان اللغة العربية اليوم الأحد 21 يونيو، وسيؤدون يوم الخميس المقبل الموافق 25 يونيو اختبار اللغة الأجنبية الأولى والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد" الاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس، والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الحكومة": تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات