«العصفورة والصفقات».. 3 سيناريوهات وراء الأزمة بين "مارتن يول وزيزو"

«العصفورة والصفقات».. 3 سيناريوهات وراء الأزمة بين "مارتن يو

تسود حالة من الغليان داخل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر، في ظل اشتعال الصراع بين الهولندي مارتن يول، المدير الفني للفريق، وعبد العزيز عبد الشافي "زيزو"، المشرف العام على قطاع الكرة بالنادي.

وكشفت مصادر مسئولة داخل مجلس إدارة الأهلي أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد إما إقالة المدرب الهولندي أو توجيه الشكر إلى "زيزو"، ويتحدد ذلك وفقًا لنجاح أو فشل "يول" في دوري أبطال إفريقيا.

ويرصد "أهل مصر" تفاصيل الأزمة بين الثنائي "زيزو" و"يول" منذ تولي الأخير القيادة الفنية للمارد الأحمر.

1- التشكيل

تدخل "زيزو" في وضع تشكيل الفريق في المهمات الرسمية الأولية للهولندي مارتن يول، الأمر الذي أثار غضب الأخير، واضطره لتقديم شكوى رسمية إلى رئيس النادي.

ومن جانبه، على "زيزو" بشكوى "يول" إلى محمو طاهر، لتبدأ الأزمة من هنا بين الطرفين.

2- عظيمة "العصفورة"

سيطرت حالة من الاستياء على مارتن يول، بسبب محمد عبد العظيم "عظيمة"، المدرب المساعد في الجهاز الفني، والذي دائمًا ينقل أخبار الفريق إلى "زيزو".

بدأت القصة، حينما تقدم بعض اللاعبين بشكوى يول من تسريب أخبار اللاعبين ومشكلاتهم إلى "زيزو" عن طريق "عظيمة" إضافة إلى تسريب الخطط الفنية وتشكيل الفريق.

وأكد مسئول في الأهلي أنه في حالة توجيه الشكر إلى "زيزو" فإنه من المقرر أن الاستغناء عن "عظيمة".

3- الصفقات الجديدة

جاءت فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة لـ"تزيد البلة طين"، ليشتعل الصراع بين الطرفين أكثر مما هوا عليه، حيث أن ملف التعاقد مع لاعبين جدد من تخصصات "زيزو".

ووضع "زيزو" بعض اللاعبين على رادار الأهلي في الانتقالات الصيفية، إلا أن مارتن يول، وصف أداء هؤلاء اللاعبون بالمتواضع، الأمر الذي أثار غضب "زيزو".

كما رفض "زيزو" التعاقد مع بعض اللاعبين الذي طالب "يول" مجلس إدارة الأهلي بالتعاقد معهم باعتبارهم إضافة للفريق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً