اعلان

حظر التجول وعودة السياحة والمطاعم.. أبرز ملامح اجتماع الحكومة اليوم

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

تناقش الحكومة اليوم العليا العديد من القضايا المختصة بفيروس كورونا، حيث بدأ اجتماع اللجنة العليا لإدراة أزمة كورونا منذ قليل برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بحضور عدد من الوزراء عبر تقنية الفيديو كونفرانس ومن القضايا التى سوف يتم مناقشتها.

تطور الوضع الوبائي

وستتاقش اللجنة تطور الوضع الوبائي في مصر وستتخذ عدد من القرارات بناء علي هذا الوضع .

أوضاع المستشفيات وأعداد الإصابات

كا ستناقش اللجنه أوضاع المستشفيات وأعداد الأسرة والمستشفيات الميدانية وأعداد الإصابات .

حظر التجول وعودة النشاط الرياضي

وستصدر اللجنة عددا من القرارت فيما يخص حظر التجول وعودة النشاط الرياضي وعودة السياحة وعودة بعض الأنشطة الاقتصادية تدريجيا.

السماح للمطاعم ومراكز الشباب

وكانت اللجنة قد أعلنت من قبل أنه سيتم العودة في بعض الأنشطة مثل: الأنشطة الرياضية وفتح بعض النوادي ومراكز الشباب والسماح للمطاعم بأن تفتح أبوابها أمام الجمهور، ولكن مع التشديد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

إقامة بعض الشعائر

وكذلك ستناقش إقامة بعض الشعائر في دور العبادة بحيث تضمن سلامة المواطنين".

اجتماع مجلس الوزراء اليوم

وبدأ اجتماع اللجنة العليا لإدراة أزمة كورونا منذ قليل برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومجموعة من الوزراء منهم وزراء التموين والتجارة الداخلية، التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة والسكان، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس الهئية المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبيةذلك لمتابعة مستجدات الوضع الوبائي في مصر.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

ومن المنتظر أن تتخذ اللجنة عددا من القرارات والتي تتاسب مع الوضع سواء تخفيف الحظر أو فتح بعض الأنشطة الاقتصادية وتقوم اللجنة باتخاذ قرارها بناء علي دارسات علمية توضح معدلات انتشار الفيروس، وتضع اللجنة اعتبارات كثيرة قبل اتخاذ قرارها من بينها صحة المواطنين وكذلك عدم توقف عجلة الانتاج حتي لايضر بمصلحة البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً