اعلان

رئيس الوزراء: ظاهرة عجز الأدوية ستختفي الأيام القادمة.. وتوفير النواقص خلال أسبوع

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء
كتب : اهل مصر

قال المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة حريصة على تقييم الوضع بشأن إصابات كورونا بشكل يومي في مختلف المحافظات، موجها الشكر والتقدير للأطقم الطبية التي تقدم جهدا استثنائيا في احتواء الأزمة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، ظهر اليوم الثلاثاء، أن الدولة حريصة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لعمل الأطقم الطبية، موضحًا أن من يتقاعس عن أداء دوره سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

وعن أزمة نقص الأدوية، ذكر أنه من الطبيعي سعي المواطنين لتأمين احتياجاتهم من أدوية الوقاية، مستكملا: «في بداية الجائحة اتجه المواطنون للتكالب على السلع التموينية، وأكدنا مرارا وتكرارا توافر السلع، والآن نؤكد توافر الدواء وعدم وجود حاجة للتكالب».

وأكد أن شركات الأدوية تعمل على مدار 24 ساعة، مستطردًا: «الصناعة تكفي الاحتياج والاستهلاك، لكن التكالب على الشراء؛ حتمًا يحدث نقصًا»، متعهدًا بتوفير النواقص خلال أسبوع.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

ويعقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس محلس الوزراء مؤتمرًا صحفيًا، الآن، لعرض قرارات لجنة أزمة كورونا وقرارات مجلس الوزراء، التي اتخاذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" المستجد في اجتماعها، بمقر مجلس الوزراء، لتحديد مصير حظر التجوال.

كما يستعرض اجتماع لجنة أزمة كورونا، اخر مستجدات جهود مواجهة فيروس "كورونا" المستجد، وموقف حالات الإصابة والشفاء، وتوفير المستلزمات الطبية للمستشفيات .

كما وتناقش اللجنة خطط الوزارات المعنية المختلفة للفتح التدريجي طبقًا لتطورات الوضع الصحي في البلاد .

وتناقش ايضا اللجنة القرارات التي سوف تطبق من اول يوليو المقبل ضمن قرارات الفتح التدريجي وذلك في تحقيق التوازن بين الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمجابهة فيروس "كورونا" المستجد؛ حماية لسلامة وأرواح المواطنين، وفي الوقت نفسه استمرار عجلة الإنتاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل