التموين: نفذنا 20 حملة تفتيشية في أسبوع أسفرت عن تحرير 238 محضرا

التموين
التموين

قالت وزارة التموين، إن صحة وسلامة المستهلك المصري علي رأس أولوياتها، مؤكدا أنها تتعاون مع كافة أجهزة الدولة المعنيه بضبط الأسواق.

وأوضحت أن هذا يأتي في ضوء ماتوليه القيادة السياسية من إهتمام بتوفير السلع الغذائية والمستلزمات الطبية لكافة المواطنين بأسعار مناسبة وبجودة عالية.

وقالت إنها نفذت حملات ناجحة علي الأسواق والمحلات التجارية والمصانع غير المرخصة بهدف تحقيق أقصي درجات الانضباط في تداول السلع الغذائية والاستهلاكية لصالح المواطن المصري.

وأكدت، أن جهاز حماية المستهلك وأفرعه بالمحافظات خلال الفتره من 13 الي 18 يونيه الجارى بتنفيذ عدد 20 حملة متميزة بعدة محافظات أسفرت عن تحرير 238 محضر ا، وذلك بالتنسيق مع كل من الإدارة العامة لمباحث التموين بوزارة الداخلية وهيئة الرقابة الادارية وأجهزة وزارتي الصحة والتجارة والصناعة والمديريات الخدمية وأجهزة التنمية المحلية بتلك المحافظات.

وحققت تلك الحملات نتائج إيجابية ساهمت في تحقيق رؤية الجهاز والتي تخلص في صون وحماية حقوق المستهلكين ، ومواجهة كافة الممارسات الضارة بالأسواق وتعزيز دوره في مجال تطبيق القانون والحفاظ علي صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الاسواق حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال ماتكشف من مخالفات وعرضها والمسئولين عنها والمضبوطات علي النيابات المختصة بالمحافظات.

وأكد الجهاز على ضرورة إلتزام جموع المستهلكين بمراجعة كافة البيانات المسجلة علي السلع والبيانات والتأكد من مطابقاتها للواقع قبل التعاقد علي شراء السلعة أو تقديم الخدمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المشهد سيتغير بأكمله.. كيف تناولت الصحف الأجنبية اغتيال حسن نصر الله؟