اعلان

الأوقاف: قصر استخدام مكبرات الصوت الخارجية في المساجد على الأذان فقط

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، عن عدم استخدام مكبرات الصوت الخارجية إلا في الأذان فقط ، وتكون الإقامة والصلاة بالمكبرات الداخلية فقط ، أو بدون مكبرات صوت إذا كان العدد قليلاً لا يحتاج إلى مكبرات صوت .

وحذرت الوزارة بأنها ستتخذ الإجراءات القانونية تجاه أي شخص يقوم بفتح أي مسجد أو زاوية أو مصلى بعيدًا عن إشراف مديريات الأوقاف

من ناحيته، أكد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن الحكومة بادرت بفتح دور العبادة وهناك مسؤولية على المواطنين فى تطبيق الإجراءات الصحية.

وأوضح "جمعة"، أن الوزارة ستطبق أقصى ما يمكن من الإجراءات الاحترازية والصحية فى هذه الظروف الاستثنائية، مشيرا إلى أنه سيتم وضع علامات استرشادية للمصلين داخل المساجد.

وناشد الوزير، كل من يشعر بأعراض مشابهة لفيروس كورونا عليه أن يصلي فى بيته حفاظا على نفسه وحفاظا على غيره، مؤكدا أنه لا حرج على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من أداء الصلاة بالمنزل.

وأوضح، أن فتح المساجد سيكون مقتصرا على أداء الفرائض فقط، فى مدة لا تزيد عن نصف ساعة، على أن يتم فتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق فقط، مؤكدا أن سلوك المواطنين وانضباطهم سيساعدنا على عودة صلاة الجمعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني