اعلان

بعد دفعة تمويل مشروع البتلو الجديدة.. هل تنخفض أسعار اللحوم في الأسواق؟

مشروع البتلو
مشروع البتلو

أوضح الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية، أن قرض البتلو ساهم في استقرار أسعار اللحوم وأنقذ الماشية البتلو من سكين الجزار، والتي كانت تذبح بشكل مبكر وبالتالي لا تدر كمية لحوم كبيرة، مضيفًا إلى أن المربي الصغير أًصبح لديّه عدد روؤس ماشية بعدما كان يعاني في السنوات الماضية.

وقال رئيس قطاع الثروة الحيوانية، في تصريحاته لـ "أهل مصر"، إن أسعار اللحوم أصبحت ثابتة ولم تتعرض لزيادة، وفي بعض الأحياء تنخفض لجنيهات بسيطة، معقبًا "قرض البتلو يصل للمربين الصغار والفلاحين وانعكس على أسعار اللحوم في الأسواق".

وأشار إلى أن مشروع قرض البتلو يوفر للفلاحين لكى يصبح لديهم رأس مال يشتغلوا من خلاله، وتزداد عدد المواشي ومع المتابعة والرقابة البيطرية يصبح لديه اطمئنان لزيادة مشروعه.

والجدير بالذكر أن أعلن المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، موافقة مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على تمويل جديد لمشروع البتلو بـ 97 مليون جنيه.

ويستفيد من التمويل 342 من صغار المربين لشراء وتغذية 5604 رأس ماشية محلية، وأيضًا مستوردة محسنة وراثيًا سريعة النمو لتسمينهم ضمن المشروع القومي لإحياء البتلو، وبالتالي يصبح إجمالي ما تم تمويله للمشروع حوالي مليار ومائة وثمانية وخمسون مليون جنيه حتى الآن لعدد 7352 مستفيد، ولتمويل 82222 رأس ماشية.

وأضاف الصياد، أنه يستفيد من التمويل 342 من صغار المربين لشراء وتغذية 5604 رأس ماشية محلية، لافتًا إلى أنها مستوردة محسنة وراثيًا سريعة النمو لتسمينهم ضمن المشروع القومي لإحياء البتلو.

ولفت نائب وزير الزراعة، إلى أن إجمالي ما تم تمويله للمشروع حوالي مليار ومائة وثمانية وخمسون مليون جنيه حتى الآن لعدد 7352 مستفيد، ولتمويل 82222 رأس ماشية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً