اعلان

حسام بدراوي بعد إصابته بكورونا: فيروس ضعيف وحقير

حسام بدراوي
حسام بدراوي
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور حسام بدراوي، الكاتب والمفكر السياسي، عن تفاصيل إصابته بفيروس كورونا، موضحًا أن هذا الوباء رغم ضعفه إلا أنه أثبت أن الأرض تستطيع أن تتنفس بدون ملايين الدولارات تنفق للحفاظ علي البيئة، بمجرد أن نتوقف نحن عن تدمير البيئة، فضلًا عن أنه علمنا أن ساكني العشوائيات والمناطق الفقيرة لا يستطيعون التباعد الاجتماعي لان حتي منازلهم لا تسمح بذلك.

وأضاف بدران في منشور له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه رغم علمه ومنهجه، إلا انه تجمعت داخله العديد من مشاعر الغضب عندما علم بإصابته بفيروس كورونا، ورغم حيطته وحذره الشديدان.

وأوضح أن معمل التحليل بعد أيام من الإصابة بالفيروس، اتصل به وطالبه بإجراء اختبار ومسحة جديدة، والذي أكد على أنه أصبح سلبيا، بينما زوجته إيجابي، مشيرًا إلى أن تشخصيه في التحاليل الأول كان غريبا ولم يجد له تفسير حتى الآن، وهو أنه إيجابي بضعف.

وتابع أنه ظل تحت العزل المنزلي لمدة تتعدى فترة حضانة الفيروس، لأنه أصبح مخالطًا لأنه كان يتعامل هو وزوجته على أساس أنهما مصابان بكورونا، دون عزل أو حاجز، وأنه مر عليه 18 يومًا من العزل ولم يظهر عليه أعرض إلا في يومين فقط، مشيرًا إلى أن ما يثير الحيرة، هو أن جميع برتوكلات العلاج غير مؤكدة، وأن كل الاختبارات غير مؤكدة، ولكنه ينصح الجميع تجنب المستشفيات إلا في الضرورة القصوى.

ولفت المفكر السياسي، إلى أن حدية تأثير الفيروس ستنخفض (بحكم تجربته)، وأنه سيتم التعامل معه بعد حين ككل أنواع الإنفلونزا العادية، مشددًا على أنه لا يوجد من يعرف الحقيقة كاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بشرم الشيخ