اعلان

السكة الحديد: نقل عربات الركاب الروسية إلى ورش أبو غاطس تمهيدا لتشغيلها بداية يوليو المقبل

العربات الجديدة
العربات الجديدة

قال مصدر بالسكة الحديد، إن الهيئة بصدد الانتهاء من تفريغ وإنزال 22 عربة ركاب روسية ضمن تحالف مجرى روسي وذلك من إحدى السفن برصيف رقم 65 على أن يتم تقسيم العربات إلى قطارين ونقلها بواسطة أحد الجرارات الجديدة إلى ورش أبو غاطس القريبة من محطة قطارات مصر بالقاهرة والمخصصة لتجهيز العربات المميزة.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر" أنه فور وصول العربات الروسية الجديدة إلى ورش ابوغاطس بحوش محطة القاهرة برمسيس، سيتم عمل اللازم وفحس العربات وإمدادها بالمياه المخصصة لاستخدام دورات المياه للقطار على أن يتم تحريك رحلتين إحداهما على خط "القاهرة - الإسكندرية" والأخرى على خط "القاهرة - أسوان" وذلك بداية الشهر المقبل.

وأوضح المصدر أن الهيئة تستعد لاستقبال 8 عربات ركاب روسية جديدة، وبذلك سيصل إجمالى العربات الروسية 31 عربة، وذلك بالإضافة إلى عربة النموذج التى جرى عليها التشغيل التجريبي خلال الشهر الحالى على الخطوط الطولية للوجهين القبلى والبحري، وسيتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات بمعدل 35 عربة لكل دفعة وذلك وفقاً للجدول الزمني المحدد.

يذكر أن صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة، و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض