اعلان

بعد هدفه في كريستال بالاس.. أرقام محمد صلاح في الدوري

محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : اهل مصر

فاز فريق ليفربول علي كريستال بالاس برباعية دون رد في الدوري الإنجليزي، وسجل محمد صلاح هدف خلال المباراة التي أقيمت على ملعب الأنفيلد.

وسجل صلاح خلال هذا الموسم ١٧ هدفا، حيث نجح الدولي المصري في التتويج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في موسم 2017/2018 إثر عروضه القوية، حيث تفوق على منافسه الأول كيفن دي بروين، رغم أن الأخير حاز على لقب البريمرليج رفقة فريقه مانشستر سيتي.

وفي الموسم الماضي، انخفض مستواه ومعدله التهديفي، لكنه تمكن في الأخير من التتويج بجائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي، مناصفة مع زميله ساديو ماني، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج.

-أول أفريقي يُسجل 30 هدفاً في موسمٍ واحد بالدوري الانجليزي:

-كسر محمد صلاح رقم 29 هدفاً الذي حققه النجم الإيفواري الكبير ديدييه دروجبا حين ساهم في حصول تشيلسي على اللقب موسم 2009/2010.

-أفضل هداف مصري في الدوري الإنجليزي:

قبل أن تغزو أفكار التفوق على دروجبا رأس صلاح، كان لدى النجم المصري رقم قياسي آخر في الأفق، والذي كسره في فبراير 2018.

-في موسم 2017/18، أصبح صلاح أول لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يفوز بجائزة أفضل لاعب في الشهر لـ3 مرات خلال موسم واحد، بعد أن ظفر بها في نوفمبر وفبراير ومارس.

-أفضل لاعب في الشهر في مارس بعدما سجل ستة أهداف في أربع مباريات، وهو ما ساعد ليفربول على تعزيز مكانته في المراكز الأربعة الأولى والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا 2018/19.

-أكبر عدد من الأهداف في موسمه الأول مع ليفربول يتصدر محمد صلاح قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في موسمهم الأول مع ليفربول، حيث سجل الدولي المصري 32 هدفاً في موسمه الأول مقابل 24 لفيرناندو توريس

-أول لاعب يُسجل 40+ هدفاً في موسم واحد بإنجترا ليصبح أول لاعب يلعب في صفوف إحدى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، يسجل أكثر من 40 هدفاً في موسم واحد، حيث تخطى كريستيانو رونالدو (42)، وسجل 44 هدفاً.

-رابع هداف في تاريخ ليفربول بالبريمرليج:

محمد صلاح تجاوز فرناندو توريس ولويس سواريز، ليُصبح رابع أفضل هداف من ليفربول في عهد الدوري الممتاز: روبي فاولر (128)، ستيفن جيرارد(120)، مايكل أوين (118)، محمد صلاح (70)، لويس سواريز (69)، فرناندو توريس (65).

-أصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يُسجل في شباك فريق واحد في ست مباريات متتالية، بعدما سجل 8 أهداف في 6 مباريات أمام بورنموث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً