3 سلبيات تعود على الزمالك بعد قرار انسحابه من الدوري الممتاز

الزمالك
الزمالك

فجر مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضي منصور، قرار عدم استكمال مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الحالي، كما رفض المجلس بالإجماع منح لقب الدوري للأهلي، في حالة إلغاء المسابقة المحلية.

وجاء القرار بعد عقد جلسة عصر أمس الخميس بحضور الفرنسي كارتيرون المدير الفني للفريق الأبيض وأمير مرتضى المشرف على الكرة بالنادي الأبيض، تم خلالها مناقشة كافة الأمور المتعلقة بالأمر من جميع الجوانب، حتى انتهى الأمر بالاستقرار على عدم استكمال الدوري ورفض منح اللقب للأهلي، بالإضافة الى عدم خضوع اللاعبين لفحوصات فيروس كورونا المستجد، التى يتم اجرائها استعدادا لعودة النشاط الكروى.

ومن جانبه أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك عن رفضه لفكرة عودة الدوري المصري خاصة وهو يري بأن هناك أضرارا كبيرة ستقع على النادي بسبب استئناف بطولة الدوري المصري.

وأضاف: "الاقتراح المقدم من الاتحاد المصري لكرة القدم بإقامة مباراة كل 3 أيام .. سوف يؤثر بشكلٍ سلبي على اللاعبين فنيا وبدنيا، ومن الصعب على أي لاعب أو مدرب أو فريق خوض موسمين بشكل متصل دون راحة".

ونعرض لكم فى التقرير التالي 3 سلبيات تعود على الزمالك بعد قرار انسحابه من الدوري الممتاز:

1- البطولة الأفريقة

بالتأكيد سيخسر نادي الزمالك الكثير خاصة مع استمرار المنافسات الإفريقية وتأكيد الاتحاد الافريقي لكرة القدم " الكاف" إقامة المتبقي من منافسات بطولتى دوري الأبطال والكونفدرالية دون إلغائها، وبالتالي كان سيكون مشاركة الزمالك فى قرار عودة الدوري المصري، مناسبة للاستعداد و تجهيز اللاعبين فنيًا و بدنيًا وعودة حساسية المباريات للاعبين خلال البطولة الأفريقية التى قطع فيها الفريق الأبيض خطوات متقدمه فيها، حتى وصل الى نصف نهائي دوري الأبطال، فعودة الدوري هو بمثابة بروفة أخيرة لهم قبل استئناف دوري الأبطال.

2- منتخب مصر

كما أن سيتاثر منتخب مصر بقرار الزمالك خاصة ويعد الزمالك من البنية الأساسية له، ومع انسحاب الزمالك من الدوري الممتاز عن غيره من الأندية، فذلك سيعود بالسلب على نادي الزمالك من حيث عدم اعتماد البدري على لاعبين كثيرين من القلعة البيضاء نظرًا لحاجتهم الى التجهيز والإعداد أكثر عكس اللاعبين التي شاركوا فى الدوري المباريات و الذي اخذوا فترة مناسبة من التجهيز التي تؤهل البدري البناء عليها، كما قد يظهر لاعبي الزمالك بآداء غير مناسب لطول فترة التوقف وهو ما سيؤثر بالسلب بشكل أو آخر على منتخب الفراعنة فى تصفيات أمم افريقيا و كأس العالم.

3-فنيات اللاعيبه

كما يحتاج لاعبي الزمالك إلى خطوة عودة منافسات الدوري المصري، لاستعادة قدراتهم البدنية والفنية، وللتمكن الى الاستعداد للموسم القادم، وإلا قد يتعرض لاعبي الزمالك إلى الإصابات الناتجة من طول فترة الإيقاف، والتى أصيبت العديد من النجوم فى العالم خلال الدوريات التى انطلقت وأخرهم إصابة زاها لاعب كريستال بالاس أمام ليفربول أمس، و قبله إصابة راموس مدافع ريال مدريد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً