محلل سياسي: وزارة التربية والتعليم بها «طابور خامس»

وزارة التربية والتعليم

وصف محمد العزبي الإعلامي والمحلل السياسي بالمركز العربي الافريقي، حذف اسم محمد حسنى مبارك الرئيس الأسبق، وذكر محمد مرسى 12مرة، بـ "مهزلة بكل المقاييس"، مشيرًا إلى أن ذلك يدل على عدم قدرة الوزير على السيطرة على وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضاف العزبي في بيان صحفي أصدره، "أن حذف كل انجازات الرئيس الاسبق مبارك من كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي، وذكره في سطر ونصف فقط، هي القشة التي ستتمسك بها الوزارة الفاشلة بجداره بانه مذكور وليس محذوف وهذا عذر أقبح من ذنب" قائلًا: " أصبح لابد من إقالة وزير التربية والتعليم ومحاكمته بتهمة تدمير جيل كامل من النشء بتزويره التاريخ المصري وهي جريمة يعاقب عليها القانون المصري".

وطالب الوزارة بتقديم اعتذار عن هذا الخطأ الذي يؤكد اختراقها من الطابور الخامس والاخوان وعدم قدرة الوزير على السيطرة على الوزارة المليئة بالفساد الإداري، بداية من تزوير المؤهلات بالشرقية والذي نجم عنه إهدار الملايين من المال العام وفضائح القوميات بالإضافة إلى عدم القدرة على السيطرة على مصروفات المدارس الخاصة والدولية.

ووجه "العزبي" حديثه لرئيس الجمهورية قائلًا: "إلى متى السكوت عن ذلك الوزير الذي يكتسب كل يوم عداءًا جديدًا مع أولياء الامور والطلبة والمعلمين ".

وتابع: " لا يمكن اختزال مبارك في سطر ونصف وهو من انشا المدن الصناعية ومترو الانفاق وغيرها من المشروعات القومية.. لن نقبل بهذا المنهج المزور ليدرس لأبنائنا ولن نقبل تهديد من يحاول كشف الحقيقة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمن يفضّ مشاجرة دامية وإطلاق نار بالإسماعيلية