اعلان

النشرة الرياضية ليوم الجمعة 12 أغسطس 2016

كتب : وكالات

أصدرت للجنة الأوليمبية المصرية، بيانا رسميا اليوم الجمعة، لتوضيح موقفها من تجاه لاعب الجودو إسلام الشهابي الذي رفض مصافحة منافسه الإسرائيلي خلال منافسات دورة الألعاب الأوليمبية "ريو دي جانيرو 2016".

ولعب بطل مصر في الجودو إسلام الشهابي، أمام اللاعب الإسرائيلي أور ساسون اليوم الجمعة في إطار دور الـ32 لمنافسات الجودو وزن 100 كيلو جرام، حيث خسر اللاعب المصري ب الايبون "النقطة الكاملة"، وبعد انتهاء المواجهة، رفض الشهابي مصافحة اللاعب الإسرائيلي.

وجاء بيان اللجنة الأوليمبية المصرية كالتالي، "للعلم.. أنه قد تم التنبيه قبل المباراة على إسلام الشهابي بالالتزام بكافة القواعد والتحلي بالروح الرياضية أثناء مباراته مع اللاعب الإسرائيلي، فهي مجرد مباراة جودو في دورة رياضية عالمية.. وما حدث من اللاعب بعد المباراة وعدم مصافحته للمنافس هو مجرد تصرف شخصي".

انطلاق منافسات ألعاب القوى في ريو

ريو دي جانيرو فى 12 أغسطس أ ش أ أعلن رامي القرص الأوكراني ميكيتا نسترينكو انطلاق منافسات ألعاب القوى في أولمبياد ريو دي جانيرو اليوم الجمعة في أجواء ممطرة بحضور عدد قليل من الجماهير في استاد سعته 60 ألف من المشاهدين.

وأكدت الإثيوبية تيرونيش ديبابا أنها تستعد لأن تصبح أول امرأة تفوز بميداليات ذهبية في منافسات ألعاب القوى في ثلاث دورات أولمبية متتالية في سباق عشرة آلاف متر

العداءة الإثيوبية ايانا تفوز بسباق 10 الاف متر في ريو وتحطم الرقم العالمي

ريو دي جانيرو فى 12 أغسطس أ ش أ حطمت العداءة الإثيوبية الماز ايانا الرقم القياسي العالمي لسباق 10 الاف متر سيدات في اولمبياد ريو دي جانيرو اليوم الجمعة بتسجيلها 29 دقيقة و17.45 ثانية محرزة الميدالية الذهبية.

وقطعت ايانا السباق فى زمن أقل ب 14 ثانية من الزمن السابق والبالغ 29 دقيقة و31.78 ثانية والذي سجلته الصينية وانغ جوانشيا عام 1993.

رياضة هوكى الجليد تبحث عن الدعم بعد المشاركة فى بطولة افريقيا

القاهرة في 12 أغسطس أ ش أ كتبت: هبه البكرى

يعانى العديد من الأبطال والفرق المصرية من قلة الامكانيات والدعم فى ظل التركيز على كرة القدم وعدم وجود تخطيط علمى للوصول الى منصات التتويج فى كل الالعاب.. وظهرت السلبيات التى تعانى منها الرياضة فى الدورة الاولمبية التى تستضيفها البرازيل حاليا فحصلت البعثة المصرية حتى اليوم على برونزيتين فقط فى رفع الاثقال

ورغم أن رياضة هوكى الجليد من الرياضات العالمية التى تهتم بها العديد من الدول مثل دول شمال افريقيا والتشيك وجنوب افريقيا التى بدأت بها اللعبة فى عام 1930.الاان هذه اللعبة تحتاج الى الدعم فى مصر بعد المشاركة فى بطولة افريقيا

و فى مصر يوجد فريق واحد يمارس اللعبة وهو فريق انوبيس ولكنه يواجه العديد من المشكلات ويفتقد الدعم ويحاول الفريق تخطى هذه العقبات ومن أهمها بناء حلبة للهوكي بالقياسات الدولية

المعروف ان حلبة الهوكى مساحتها اكثر من الف متر ولكن مساحة الملاعب الموجودة داخل مصر 300 متر مربع فقط، وهذا يجعل من يمارس هذه اللعبة غير قادر على تطبيق المهارات بشكل عملي ولا يتمكن الفريق من اللعب بتشكيل كامل "23 لاعبا"، حيث يتم تقليل عدد اللاعبين ليتناسب مع مساحة الحلبة.

وأشار ايمن عبد الله مدرب الفريق الى أنه بعد أول مشاركة فى بطولة افريقيا سيتم توجيه دعوة من الاتحاد الدولى لانوبيس خلال شهر اغسطس الجارى للمشاركة فى بطولة الشيخ زايد لهوكى الجليد المقرر اقامتها فى شهر ديسمبر فى الامارات، وسيحضر هذه البطولة الرئيس الروسى ورئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو كلاعبين اساسيين مع منتخباتهم.

وكانت هناك محاولات فى السنوات السابقة لتدعيم الفريق عن طريق التواصل مع جهات عديدة ولكن جميع هذه المحاولات باءت بالفشل.

وفى هذا السياق أوضح أيمن عبد الله مدرب فريق انوبيس - فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط - أنه بدأ تدريب الفريق منذ عام 2002 وفى عام 2005 تواصل مع وزارة الشباب والرياضة وأندية "الزمالك والاهلى ووادى دجلة والترسانة" وبعض رجال الأعمال المصريين واللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الدولي لهوكي الجليد وشركات متخصصه فى بناء حلبة هوكى الجليد ولكن فى اطار التركيز على لعبة واحدة هى كرة القدم واهمال كل الانشطة لم تتوفر الامكانيات المالية لانشاء اتحاد وتبني اللعبة سواء من ناحية تدريب الفريق على الصالات الصغيرة الموجودة حاليا أو المساهمة في بناء حلبة هوكي جليد بالقياسات الدولية.

وشارك فريق انوبيس المصرى لهوكى الجليد برغم الظروف الصعبة فى بطولة افريقيا التى احتضنتها العاصمة المغربية الرباط فى الفترة من 25 الى 30 يوليو الماضى وخسر ثلاث مباريات متتالية، ليحتل المركز السادس والاخير، ولم يتمكن من مجاراة الفرق المشاركة وخاصة "الجزائر وتونس والمغرب".

فالمغرب والجزائر يشاركان بصفة مستمرة فى بطولات عالمية منذ عام 2008 ويمتلكان خبرات دولية ومنتخب تونس أيضا لديه خبرة فى الاحتكاك واللعب مع الفرق الفرنسية بشكل دورى

وفى هذا السياق قال اياد مصطفى احد لاعبى فريق انوبيس ان اغلبية التشكيلة الاساسية للفرق المشاركة فى البطولة اجانب ومن جنسيات اجنبية غير جنسية بلادهم ويلعبون فى الخارج، واشار الى ان مساحة حلبة الهوكى فى البطولة ثلاثة اضعاف الحلبات الموجودة فى مصر.

وارجع اللاعب زياد جواد الحاصل على احسن لاعب فى البطولة سبب خسارة انوبيس للبطولة الى ان هناك فارق خبرات بين فريق انوبيس وبين الفرق الاخرى وفرق السن، واشار الى ان الفريق حاول قبل السفر الى الرباط الحصول على موافقة رعاة لتحمل نفقات السفر والاقامة خلال البطولة ولكن الجميع رفض وتحمل الفريق كافة النفقات.

وفى الاونة الاخيرة خاصة بعد انتهاء بطولة افريقيا بدأ البعض من الرعاة الاهتمام بالفريق والاشادة به، وأوضح مدرب الفريق ان الاتحاد الدولى للعبة اشاد بمشاركة الفريق لاول مرة فى هذه البطولة رغم خسارته لجميع المباريات ولكن بفارق ضئيل حيث كان افضل من فرق اخرى خسرت مبارياتها بفارق كبير.

العداء الجيبوتي سليمان: لن أتنازل عن حلم الذهب الأولمبي

ريو دي جانيرو فى 12 أغسطس أ ش أ أكد العداء الجيبوتي عين الله سليمان، أنه لن يتنازل عن حلم الميدالية الذهبية في سباق 800 متر، ضمن منافسات ألعاب القوى، بدورة الألعاب الأولمبية "ريو دي جانيرو 2016"، مشيرًا إلى أنه لم يجد صعوبة كبيرة في التصفيات، ويركز الآن على الدور قبل النهائي.

وتصدر سليمان، المجموعة الأولى، في تصفيات السباق، والتي جرت اليوم الجمعة، على الإستاد الأولمبي في ريو دي جانيرو وقطع مسافة السباق في دقيقة واحدة، و45.48 ثانية، ليحجز مكانه بجدارة في الدور قبل النهائي للسباق.

وأشار سليمان إلى أنه لم يجد صعوبة كبيرة في التصفيات، وقال لم أقدم كل ما عندى حتى الآن، وما زالت أمتلك طاقة كبيرة للدور قبل النهائي والنهائي.

ولفت إلى أنه حضر إلى ريو للمنافسة على الميدالية الذهبية وقال لن أتنازل عن تحقيق هذا الحلم، رغم صعوبة المنافسة في هذ السباق وأكد أنه يتوقع مستويات أقوى في قبل النهائي والنهائي

منتخب السعودية للشباب يفوز على سارير التركي 3 - 2 وديًا

أنقرة فى 12 أغسطس أ ش أ حقق المنتخب السعودي للشباب مواليد 1998، فوزه الأول، في أولى مبارياته الودية أمام فريق شباب سارير التركي (درجة ثانية) 3 - 2 فى اطار الاستعداد لخوض منافسات البطولة الخليجية، والتي تقام فى أغسطس الجاري في قطر.

وسجل اللاعب راشد سالم، وزميله سعد البيشي، وأحد لاعبي الفريق التركي عن طريق الخطأ، أهداف الأخضر على ملعب منتجع قرين بارك بكارتبا التركية.

وصرح مدير بعثة المنتخب السعودى ثنيان العبدان بأن الاتحاد السعودي يتابع الفريق الأخضر تم الانتهاء من الترتيبات المتعلقة بالمعسكر بعد اختيار المكان الملائم للاعبين، وتوفير الأجواء المناسبة، واختيار الفرق التي يمكن أن تكسبهم المزيد من الاحتكاك والخبرة قبل المشاركة في البطولة الخليجية.

فرنسا تفوز بذهبية القارب الزوجي للرجال في منافسات الشراع للرجال فى "ريو"

ريو دي جانيرو في 12 أغسطس أ ش أ فازت فرنسا بذهبية القارب الزوجي بمجدافين للرجال، وزن خفيف في منافسات الشراع بأولمبياد ريو دي جانيرو اليوم الجمعة بعد منافسة قوية بين ايرلندا والنرويج على الميدالية الفضية.

وفاز الزوجى الايرلندي والمكون من الشقيقان جاري وبول اودونوفان بالميدالية الفضية بفارق 53 ر0.ثانية، خلف فرنسا التي حققت زمنا قدره 6 دقائق و70ر30 ثانية.

وفاز الزوجي النرويجي المكون من كريستوفر برون واري ستراندلي، بالميدالية البرونزوية.

وانهى الفريق الأمريكي السباق في المركز الـ 5.

الثلاثاء.. الأهلي يستأنف تدريباته استعدادا لأسيك

السويس في 12 أغسطس أ ش أ قرر الهولندي مارتن يول، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، منح اللاعبين راحة 3 أيام بعد مباراة زيسكو المقرر إقامتها مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويستأنف فريق الكرة تدريباته الثلاثاء المقبل، وذلك من أجل الإستعداد لخوض مباراة أسيك في الجولة السادسة من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامتها يوم 24 أغسطس الجاري.

وينضم أحمد حجازي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم إلى التدريبات الجماعية الثلاثاء المقبل وذلك بعد تعافيه من الإصابة.

وكان حجازي يعاني من شد في العضلة الخلفية تعرض له في مباراة الوداد المغربي في الجولة الرابعة من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وأبعدته الإصابة عن مباريات الأهلي أمام سموحة وإنبي والزمالك في كأس مصر، وعن مباراة زيسكو في دوري الأبطال.

صحف اليابان تبرز فوز أوتشيمورا بذهبية كل الأجهزة للفردي في منافسات الجمباز بأولمبياد ريو

ريو دي جانيرو في 12 أغسطس أ ش أ أبرزت صحاف اليابانية اليوم فوز البطل كوهي أوتشيمورا بذهبية كل الأجهزة للفردي في منافسات الجمباز بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وأشارت الصحف الى احتفال المئات من عشاق البطل الأولمبي اليابانى بالانجاز وقالت وقف المشجعون في طوابير طويلة في وسط العاصمة طوكيو لشراء الصور الخاصة به.

وأصبح اوتشيمورا بعد الانجاز الكبير الذي حققه، أول رياضي يابانى يفوز بذهبيتين أولمبيتين متتاليتين في كل الأجهزة ورابع رياضي يحقق هذا الانجاز طوال التاريخ.

وأشادت صحيفة نيكان سبورتس بالانجاز الكبير الذي حققه اللاعب..وقالت في عنوانها الرئيسي مع صورة كبيرة للرياضي وهو يحتفل بالميدالية "يا له من انجاز."

ووجهت صحيفة سبورتس هوتشي الشكر لأوتشيمورا وعرضت صوره له بصحبة زوجته..وقالت "شكرا على المعجزة."

ونقلت الصحيفة عن زوجة البطل قولها "شعرت بارتياح بالغ لدرجة أنني بكيت."

وقبل يومين من تتوجيه بذهبية كل الأجهزة للفردي توج أوتشيمورا بلقب ذهبية الفرق في كل الأجهزة مع اليابان.

المصري الدشناوي يحرز المركز الرابع فى تصفيات سباق 800 متر "عدو" بأولمبياد "ريو"

ريو دي جانيرو في 12 أغسطس أ ش أ فاز المصري حمادة الدشناوي اليوم المركز الرابع في التصفية الثانية لسباق 800 متر عدو في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.

تجدر الاشارة إلى أن أول 3 لاعبين من كل تصفيه بالإضافة إلى أفضل 3 أرقام في 7 تصفيات يتم تأهيلهم إلى نصف النهائي.

الألماني يونهينيل يفوز بذهبية البندقية من مسافة 50 متر بأولمبياد "ريو"

ريو دي جانيرو في 12 أغسطس أ ش أ فاز الألماني هنري يونهينيل اليوم،بذهبية الرماية بالبندقية، من الوضع راقدا من مسافة 50 مترا، في دورة ريو دي جانيرو الأولمبية.

وتصدر الرامي الألماني "28 عاما" المنافسة مبكرا محققا 8ر10 رمية ناجحة.

وفاز الكوري الجنوبي كيم جونج هيون "31 عاما" بثاني ميدالية فضية له في الأولمبياد، بينما جاء الروسي كيريل جريجوريان، في المركز الثالث، ونال الميدالية البرونزية.

وحقق يونهينيل 5ر209 نقطة في المجموع بفارق 3ر1 نقطة، عن كيم إلا أن هذا الرقم، كان أقل من الرقم القياسي العالمي المسجل باسمه، الذي حققه في 2013 والذي بلغ 2ر211 نقطة.

بريطانيا تتوج بخامس ذهبية أولمبية على التوالي للتجديف في القارب الرباعي "رجال" بأولمبياد "ريو"

ريو دي جنيرو في 12 أغسطس أ ش أ حقق الفريق البريطاني للتجديف اليوم خامس ذهبية أولمبية له على التوالي، في منافسات القارب الرباعي للرجال بدورة ريو دي جنيرو، وتفوق على نظيره الأسترالي.

وتنافس الفريق الأسترالي بقوة مع نظيره البريطاني طوال السباق، لكنه تراجع في المراحل الأخيرة.

وأنهى الفريق البريطاني السباق، محققا زمنا قدره، 5 دقائق و61ر58 ثانية، متفوقا بفارق 83ر1 ثانية على نظيره الأسترالي.

وحصدت أستراليا الفضية، بينما نالت إيطاليا البرونزية بعد احتلالها المركز الثالث بفارق كبير خلف أستراليا.

وفشلت جنوب أفريقيا في حصد أي ميدالية، رغم أنها كانت تنافس خلال السباق على البرونزية.

وكان الفريق البريطاني قد فاز، بذهبية دورات سيدني 2000 وأثينا 2004 وبكين 2008 ولندن 2012 في السباق ذاته.

جون أنطوي يتدرب مع الغائبين عن لقاء زيسكو

القاهرة في 12 أغسطس أ ش أ أدى الغاني جون أنطوي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلى تدريبات مع اللاعبين الغائبين عن قائمة مباراة زيسكو المقرر إقامتها مساء اليوم الجمعة في دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وذلك تحت إشراف طارق عبد العزيز أخصائي التأهيل.

وكان سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي قد وقع عقوبة مالية مغلظة على اللاعب بسبب انصرافه عقب نهاية المران الأخير للفريق قبل السفر إلى السويس استعدادا للقاء زيسكو ولم ينتظر لحين إعلان مارتن يول المدير الفني القائمة المرشحة لخوض المباراة والتي تضمنت اسمه ضمن المجموعة المسافرة إلى السويس، ولم تنجح الاتصالات التليفونية التي جرت مع اللاعب للوصول إليه ومن ثم تقرر توقيع عقوبة مالية مغلظة على اللاعب.

خاص لاعبو الأهلي الغائبين عن قائمة مباراة زيسكو المقرر إقامتها مساء اليوم الجمعة في دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا مرانًا صباحيًا على ملعب التتش في الجزيرة تحت إشراف طارق عبد العزيز أخصائي التأهيل.

وشارك في المران كلًا من محمد رزق وأحمد حمدي وميدو جابر ومحمد الشناوي وصالح جمعة ومحمد حمدي زكي، وذلك من أجل الإستعداد للمباريات المقبلة.

الجزائري مخلوفي:أسعى لبلوغ نهائيات سباق 800 متر بأولمبياد "ريو"

ريو دي جانيرو في 12 أغسطس أ ش أ أكد العداء الجزائري توفيق مخلوفي، أنه لم يحدد بعد موقفه من سباق 1500 متر عدو، في دورة الألعاب الأولمبية الحالية، وأن تركيزه ينصب حاليا بالكامل على سباق 800 متر، خاصة على الدور قبل النهائي غدا السبت.

وتصدر مخلوفي اليوم الجمعة المجموعة الخامسة، من تصفيات سباق 800 متر، والتي أقيمت على الإستاد الأولمبي في مدينة ريو دي جانيرو، وقطع مسافة السباق في دقيقة واحدة، و17ر49 ثانية ليحجز مكانه في الدور قبل النهائي.

وسبق لمخلوفي، أن توج بذهبية سباق 1500 متر، في أولمبياد لندن 2012.

وقال مخلوفي في تصريح لوسائل الاعلام اليوم إن مجرد التأهل للأولمبياد، هو شرف كبير لأي رياضي، وبلوغ النهائي في سباق صعب مثل سباق 800 متر يعتبر إنجاز في حد ذاته.

وأكد مخلوفي أنه يسعى أولا لللتأهل إلى النهائي في ظل هذه المنافسة القوية التي يواجهها، وبعدها يفكر في المنافسة على الميداليات لأنها الحلم بالنسبة له.

ووصف مخلوفي السباق اليوم بأنه كان تكتيكيا، ونجح فى الفوز بعد مجهود كبير..وتمنى اللاعب الجزائري التوفيق والنجاح للرياضيين العرب في جميع المنافسات بالدورة الأولمبية، لإسعاد الشعوب العربية كلها.

ريال مدريد يسعى للتعاقد مع "باربوسا" نجم سانتوس البرازيلي

روما في 12 أغسطس أ ش أ ذكرت تقارير صحفية إيطالية، أن نادي ريال مدريد الإسباني،يسعى للتعاقد مع اللاعب الشاب جابرييل باربوسا، مهاجم نادي سانتوس البرازيلي خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وأشارت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، اليوم الجمعة، إلى رغبة زين الدين زيدان المدير الفنى القوية في التعاقد مع باربوسا..وقالت " قائد الفريق الملكي يرغب هذا الصيف في تكوين فريق شاب للمستقبل، بعد أن أعاد ألفارو موراتا، وتعاقد مع أسينسيو، بالإضافة إلى العديد من اللاعبين الشباب داخل النادي.

يذكر أن هناك العديد من الأندية الأوروبية، مهتمة بالتعاقد مع باربوسا، مثل إنتر ميلان الإيطالي، وليستر سيتي الإنجليزي، وأتلتيكو مدريد الإسباني.

ويرغب نادي سانتوس البرازيلي في الحصول على 25 مليون يورو مقابل التنازل عن خدمات لاعبه الشاب "باربوسا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين