اعلان

نائب برلماني يطالب بتيسير الحصول على وحدات سكنية لمحدودي الدخل

النائب فوزى الشرباصي، عضو مجلس النواب

قال النائب فوزى الشرباصي، عضو مجلس النواب،عن دائرة شربين، بالدقهلية، إن الموافقة على تخصيص وحدات سكنية للفئات العمرية فوق الـ50 عامًا، بحد أقصى 55 عامًا، خطوة جيدة وستخدم شريحة كبيرة من المجتمع المصرى، مشيرًا إلى أنه مطلوب من وزارة الإسكان، أن تقدم خدمات لجميع شرائح المجتمع والفئات العمرية المختلفة.

وأضاف الشرباصي، أن هذه الشريحة العمرية من المواطنين تحتاج دعمًا ورعاية من نوع خاص، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيضمن توفير السكن لها، خاصة أن هناك معاناة من قبل الكثير منهم فى المحافظات المختلفة بسبب عدم وجود مأوى، والبعض الآخر يعانى من ارتفاع أسعار الإيجارات.

وأوضح أن هذه الخطوة تحتاج إلى تقنين أوضاع، بحيث يتم ضغط فترة السداد فى سنوات قليلة بسبب التقدم فى العمر، وكذلك عمل دراسة دقيقة ومفصلة لمن تنطبق عليهم الشروط، وهذا من باب حصول الدولة على حقها، وحصول المواطن على حقه كاملًا.

وأشار عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن قرار وزارة الإسكان بتخصيص وحدات لما فوق الـ 50 عامًا، جاء لتحقيق مبدأ المساواة بين الفئات المختلفة من الشعب، وتطبيقًا لمواد الدستور، مطالبًا الوزارة بتيسير عملية الحصول علي وحدة سكنية، وعدم وضع شروط تعجيزية.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، أصدر قرارًا بتخصيص وحدات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي للمواطنين فوق الـ50 عامًا، بحد أقصى 55 عامًا لأول مرة، على أن يكون الحد الأقصى لسن المتقدم 55 سنة، ويتم التأكد من عدم الاستفادة بوحدة سكنية مدعومة للمتقدم، ويكون مقدم الحجز بنسبة 25% من سعر الوحدة السكنية، يسدد على 4 أقساط ربع سنوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خليل الحية من جنازة إسماعيل هنية: سنلاحق إسرائيل حتى اقتلاعها من أرضنا