اعلان

نشرة الأخبار الرياضية العالمية والمحلية لليوم السبت 13 أغسطس 2016

كتب : وكالات

يقدم موقع "أهل مصر" نشرة رياضية لأهم الأحداث الرياضية لأوليمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، وبعض الأخبار الرياضية المحلية والعالمية.

موراي حامل اللقب يتأهل لنهائي منافسات التنس الأولمبية

تأهل البريطاني اندي موراي إلى نهائي منافسات تنس الرجال بأولمبياد ريو دي جانيرو بفوزه على الياباني كي نيشيكوري بمجموعتين متتاليتين اليوم السبت ليضمن الدفاع عن لقبه في منافسات الفردي.

وكسر موراي بطل ويمبلدون والمصنف الثاني عالميا إرسال نيشيكوري في وقت مبكر من المباراة وحسم المجموعة الأولى 6-1. وبعد كسر مبكر آخر في المجموعة الثانية فاز البريطاني باللقاء 6-1 و6-4.

ورغم سرعة نيشيكوري اللاعب الياباني إلا أنه ارتكب أخطاء سهلة ولم يتمكن من كسر إرسال موراي.

وسيواجه البريطاني (29 عاما) في المباراة النهائية يوم /الأحد/ الأسباني رفائيل نادال أو الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو.

وفاز موراي باللقب في أولمبياد لندن على حساب السويسري روجر فيدرر.

ويحظى ديل بوترو - الفائز ببرونزية في 2012 - بدعم كبير من الجماهير التي تدفقت من الأرجنتين لمؤازرة رياضييها. وأطاح في الدور الأول بالصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا.

وعاد نادال - الذي عانى من إصابة في المعصم - لمستواه حيث فاز بذهبية منافسات زوجي الرجال مع زميله مارك لوبيز يوم الجمعة.

المدير الفني لمنتخب مصر للبلياردو : تعاهد الجميع على التتويج بلقب مونديال الشباب ببلجيكا

أكد عمرو عصام، المدير الفني لمنتخب مصر للبلياردو، أن فريقه سيبذل قصارى جهده خلال بطولة العالم للناشئين، تحت 18و21 عاما، والتي ستقام في بلجيكا بمدينة مول خلال الفترة ما بين 15إلى 25 أغسطس الجاري، للتتويج بلقب البطولة، ورفع أسم مصر فى البطولات الدولية.

وأشار المدير الفني لمنتخب مصر إلى تألق لاعبيه فى بطولتي العالم وإفريقيا فى مدينة شرم الشيخ على أرض مصر.. وقال - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم السبت - "ظهر المنتخب بشكل رائع خلال البطولتين وأصبح الفريق له اسم كبير واكتسب الأبطال الثقة ولديهم الدوافع والإصرار على الفوز ببطولة العالم للناشئين".

وأوضح عمرو عصام، بأنه حرص طوال الفترة الماضية على إعداد اللاعبين بشكل جيد، وخاصة أنه لن يسافر معهم إلى بلجيكا، بسبب قوانين اتحاد اللعبة التي لا تسمح بمرافقة المدير الفني للاعبيه عند السفر للخارج، مشيرا إلى أن مصر ستشارك في بطولة العالم للناشئين بأربعة لاعبين، وهم (محمود الهريدي، مؤمن الطناوي، محمد المخزنجي، مصطفي ضرغام).

وأكد محمود الهريدي، لاعب منتخب مصر أنه سيبذل أقصى جهده خلال البطولة حتى يتمكن من التتويج بلقبها، متمنيا في الوقت ذاته التوفيق والنجاح لباقي لاعبي المنتخب.

وأشار الهريدي الذي سيكمل الـ 18 عاما في أكتوبر المقبل، إلى أنه كان اللاعب المصري الوحيد الذي يشارك في بطولة الناشئين تحت 18عاما، والمقررة من 15 إلى 20 أغسطس الحالي، وبسبب مشاكل استخراج التأشيرة تغير موعد سفر البعثة المصرية إلى يوم 19، ولذلك لم يتمكن من المشاركة سوى في الفريق في الفئة العمرية تحت 21 سنة، والمقررة من 20 إلي 25 أغسطس الجاري.

ألمانيا تفوز بثالث ذهبية في الرماية في ريو

فازت ألمانيا بثالث ذهبية أولمبية في الرماية في ثلاثة أيام بعدما فاز ضابط الشرطة كريستيان ريتز اليوم السبت بلقب منافسات المسدس سريع الطلقات من مسافة 25 مترا للرجال.

وأعرب البطل الألماني عن سعادته البالغة بالفوز بالذهبية الأولى في مشاركته في الأولمبياد للمرة الثالثة وعانق ريتز منافسه الفرنسي جان كويكوامبوي وهو ضابط أيضا والذي فاز بالفضية بعد منافسة قوية مع الصيني لي يوهونغ الذي توج بالبرونزية.

ولعب ريتز حامل الرقم القياسي العالمي بأعصاب هادئة وفي 8 جولات من خمس طلقات سريعة في كل واحدة أخفق في إصابة هدف واحد فقط في كل محاولة.

الملاكم المغربي ربيعي ضمن ميدالية في وزن 69 ك بأولمبياد ريو

صعد الملاكم المغربي محمد ربيعي إلى قبل نهائي منافسات وزن 69 كيلوجراما باولمبياد ريو دي جانيرو اليوم /السبت/.

وفاز الملاكم المغربي - الفائز ببطولة العالم للملاكمة العام الماضي - على منافسه الأيرلندي ستيفن دونلي 2-1 ليلعب المباراة المقبلة مع الاوزبكي شاخرام جياسوف الذي صعد بالفوز على الكوبي رونيل ايجلسياس 3-صفر.

وفي سياق متصل مرتبط برياضة الجودو، غادرت بطلة الجودو السعودية، جود فهمي، منافست أولمبياد ريو دي جانيرو، عقب انسحابها أمام منافستها من موريشيوس كريستياني ليجينتل، بداعي تعرضها الإصابة.

وقالت اللجنة الأولمبية السعودية، إن جود أصيبت في يدها وقدمها خلال التدريب، وأوصت اللجنة الطبية بعدم مشاركتها في منافسات الجودو بالأولمبياد.

وتأهلت ليجينتل، إلى الدور الثاني، الذي فازت فيه على جيلي كوهين الاسرائيلية وصعدت لربع النهائي، حيث ستلاقي الألبانية ماليندا كيلميندي.

وتعتبر جود، ثالث سعودية تغادر الأولمبياد، بعد مواطنيها سليمان حماد (جودو) وعطا الله العنزي (رماية).

السوري رامي أنيس سعيد بالمشاركة في أولمبياد ريو

أعرب السباح السورى اللاجئ رامي أنيس عن سعادته بالمشاركة فى المنافسات في الدورة الاولمبية ليمثل شعبه الذى يعانى من الصراعات والمشاكل.

وأشار السباح إلى أنه يملك العزيمة والإصرار ليشارك ويمثل بلده فى منافسات السباحة بدورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016، وقال رامي أنيس "شاركت لأول مرة كلاجئ سوري في الأولمبياد وحققت زمنا قياسيا في منافسات السباحة".

وحقق العضو الجديد بالفريق الأولمبي للاجئين زمن /54 ثانية و25 جزء من الثانية/ في منافسات 100 متر سباحة حرة، كما أنهى السباق، الذي شارك فيه 8 سباحين، في المركز السادس. واحتل السباح السوري، الذي يقيم في بلجيكا المركز 56 في الترتيب العام، الذي يضم 59 من المراكز.

وأصبح أنيس ثاني أعضاء الفريق الأوليمبي للاجئين المكون من 10 لاعبين، الذي يشارك في المنافسات تحت علم اللجنة الأولمبية الدولية، حيث سبقته السباحة السورية يسرا مارديني، التي شاركت لأول مرة في الأولمبياد يوم /السبت/ الماضي في منافسات 100 متر فراشة.

وأعربت السباحة السورية يسرا مارديني - 18 عاما - عن أملها في أن ترى أحد أعضاء فريق اللاجئين يفوز بميدالية أولمبية، وشكرت السباحة - التي تقيم في ألمانيا - اللجنة الأولمبية الدولية لمساندتها اللاجئين ، وقالت "علينا أن نفوز بميدالية .. سوريا وألمانيا بيتي، والآن اللجنة الأولمبية الدولية، لدي ثلاثة منازل".

المنتخب الألماني لكرة القدم فى نصف نهائي الأوليمبياد بفوزه على البرتغال 4/صفر

تأهل المنتخب الأوليمبي الألماني لكرة القدم، إلى الدور نصف النهائي بدورة الألعاب الأوليمبية "ريو دي جانيرو 2016" المقامة حاليا في البرازيل، بعد فوزه الكبير على نظيره البرتغالي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب "أرينا كورينثيانز"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

أحرز رباعية المنتخب الألماني، سيرج نابري في الدقيقة 45، وماثياس جينتير في الدقيقة 57، ودافي سيلك في الدقيقة 75، وفيليب ماكس في الدقيقة 87.

بهذا الفوز صعد المنتخب الألماني إلى الدور نصف النهائي و سينتظر الفائز من مباراة نيجيريا والدانمارك.

توتنهام يتعادل مع إيفرتون 1/1..وسوانزي يفوز علي بيرنلي 1/صفر في افتتاح الدوري الانجليزي

تعادل فريق توتنهام مع ايفرتون بهدف لمثله على ملعب إيفرتون جوديسون بارك في الجولة الأولى للدوري الانجليزي الممتاز (البريميير ليج).

تقدم إيفرتون مبكرا من كرة ثابتة نفذها روس باركلي في الدقيقة السادسة ومرت من فوق الجميع لتعانق شباك الحارس هوجو لوريس.

وأدرك الارجنتيني إريك لاميلا التعادل لتوتنهام بعد ربع ساعة من بداية الشوط الثاني عندما حول عرضية كيلي وواكر من الجهة اليمنى برأسه على يمين الحارس مارتن ستيكلنبيرج.

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله لقاء ساوثامبتون وواتفورد، على ملعب الأول، حيث تقدم الضيوف عن طريق إتيان كابو في الدقيقة 9 وأدرك أصحاب الأرض التعادل عبر ناثان ريدموند في الدقيقة 58.

وعاد سوانزي بثلاث نقاط ثمينة من ملعب بيرنلي العائد للبريميير ليج بالفوز على المستضيف بهدف نظيف للاعب ليروي فير في الدقيقة 82.

وكان هال سيتي العائد للدوري الإنجليزي الممتاز فجر مفاجأة في وقت سابق اليوم بتغلبه على ضيفه ليستر سيتي حامل اللقب (2-1) في اللقاء الافتتاحي للبريميير ليج.

جاءت أهداف المباراة عبر النرويجي آداما دياموندي في الدقيقة 46 والإسكتلندي روبير سنودجراس فير الدقيقة 57 لهال سيتي .. والجزائري رياض محرز في الدقيقة 47 لليستر سيتي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الجيش الإسرائيلي على تعليق شحنة أسلحة أمريكية