موظف بالمعاش يزور تقريرًا طبيًا ويصرف تعويضات مصابي ثورة يناير

المباحث تضبط
كتب : وكالات

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة من ضبط موظف بالمعاش؛ لقيامه بتزوير تقرير طبي وصرف تعويضات مصابى ثورة يناير.

وكان ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة قد تلقوا بلاغا من المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، بأنهم حال مراجعتهم وفحص ملفات مصابي أحداث ثورة 25 يناير2011، تبين قيام المدعو سيد م.ش "61 سنة بالمعاش"، مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية، بتقديم تقرير طبي مزور منسوب صدوره لمجمع التوفيق الطبي التابع للهيئة العامة للتأمين الصحى، المتضمن دخوله المستشفي بتاريخ 29 يناير للعلاج، إثر إصابته بجسم زجاجي بالعين خلال أحداث يناير.

وأضاف البلاغ:"أنه على إثر ذلك تم احتساب المدعو "سيد م.ش" من مصابي الثورة وحصوله على 15 ألف جنيه، ومعاش شهري 2000 جنيه، بخلاف ما تم صرفه من علاج؛ حيث بلغ إجمالي ما استولى عليه المذكور من المال العام حوالي 102 ألف و450 جنيها.

وبالاستعلام من مجمع التوفيق الطبي عن التقرير المشار إليه، تبين أنه مزور ولم يستدل على حجز المذكور للعلاج خلال أحداث الثورة، كما أضافت التحريات أن المتحري عنه يتردد على مجمع التوفيق الطبي للعلاج منذ عام 2006.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية وإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط الإدارة وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطه حال تردده على المجلس القومى لرعاية أسر شهداء الثورة لتقاضي معاشه الشهري، وبمواجهته اعترف بتزويره التقرير الطبي للاستفادة من المزايا المادية لمصابي الثورة، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني