اعلان

وزير الزراعة يتوجه إلى إسبانيا لمواصلة جولته الأوروبية

الدكتور عصام فايد وزير الزراعة
كتب : سيد علاء

توجه الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والوفد المرافق له من جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمه الوطنية، إلى العاصمة الاسبانية مدريد، والتي تعتبر المحطة الأخيرة ضمن جولتهم الأوروبية التي تشمل الجولة دول المجر وهولندا واسبانيا، للتعرف على تجربة انشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الانتاجية العالية والموفرة للمياه.

وقال وزير الزراعة، إنه قام بزيارة عددا من الشركات التي تعمل في مجال تصنيع الصوب الزراعية والمستلزمات الخاصة بها، والتي تعمل بتقنيات وتكنولوجيا عالية.

وأشار فايد إلى أنه والوفد المرافق له تفقدوا أيضا عدد من المزارع التي تنتج الخضر والفاكهة من خلال الصوب الزراعية الحديثة والمتطورة، وملحقة بها وحدات للتعبئة، لافتا الى ان تلك المناطق التي تم زيارتها مماثلة لحد كبير مناخيا مع مناطق شبه جزيرة سيناء، وهو ما يسهل من عملية نقل هذه التجربة والاستفادة منها بتنفيذها في مصر.

وأشاد وزير الزراعة بتجربة التعاونيات الزراعية في أسبانيا والتي وصفها بالفعالة والمتميزة، حيث تساهم بشكل كبير في النهوض بمستوى معيشة الفلاح، مؤكدا انه سيتم دراسة تلك التجربة وتنفيذ آلياتها في مصر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلّف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ووفدا رفيع المستوى يضم ممثلي جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربي والهيئة العربيه للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمة الوطنية بالقيام بجولة أوروبية تشمل المجر وهولندا وأسبانيا خلال الفترة من 6 إلى 15 أغسطس الجاري، للتعرف على تجربة إنشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الانتاجية العالية والموفرة للمياه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرقابة النهرية: معدية أبو غالب رخصتها منتهية ومخالفة للاشتراطات