اعلان

"التعليم": 17 حالة غش في الدور الثاني لـ "إنجليزي الثانوية"

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أدى طلاب الثانوية العامة (نظام حديث) اليوم الأحد، الدور الثانى للعام الدراسي 20152016 لامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، حيث كان عدد الطلاب (42459) طالب وطالبة في (308) لجنة.

وأعلنت غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة رصد بعض وقائع الغش والتى كانت أبرزها فى محافظات أسيوط، القاهرة، الغربية والمنيا والإسكندرية والجيزة ومرسى مطروح.

وأكدت الوزارة فى بيان صحفى لها أن عدد حالات الغش فى امتحان اليوم وصلت إلى 17 حالة حيث قام أفراد الأمن بمحافظة المنيا بمركز مغاغة بالقبض على شخص يدعى (أ.ش.م) ( 17 عاما) أثناء قفزه من على سور اللجنة وبتفتيشه عثر على عدد (2) موبايل وقد تم تسليمه إلى الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية معه.

بالإضافة إلى ضبط الطلاب (م.ه.س)، (ح.ف.ع)، (م.و.ك)، (ح.ح.م)، أثناء قيامهم بالغش من جهاز المحمول بمدرسة الملك الصالح بنين بمحافظة القاهرة.

وبعرض هذه الحالات على الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قرر اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مرتكبى هذه الوقائع؛ لتطبيق أقصى العقوبة عليهم، وتفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتهيب الوزارة بأولياء الأمور بالتنبيه على أبنائهم بعدم اصطحاب واستخدام أجهزة التليفون المحمول أو أى أجهزة إلكترونية أخرى داخل اللجان؛ لتجنيب أنفسهم السجن والغرامة، وإلغاء الامتحان طبقًا للقانون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بالعصا الإلكترونية.. تفتيش طلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الأجنبية الأولى