اعلان

الأزهر يدعو واشنطن لحماية مساجد المسلمين: "كل الدماء حرام"

الأزهر الشريف
كتب : وكالات

أدان الأزهر الشريف بشدة الهجوم الإرهابي الأثيم الذي تعرض له إمام مسجد الفرقان بمدينة نيويورك الأمريكية، أثناء خروجه من المسجد، داعيا الجهات المسئولة إلى حماية دور العبادة واحترام قدسيتها.

وأكد الأزهر الشريف - في بيان اليوم الأحد- أن استباحة الدماء أيا كان جنسها أو دينها أو لونها أمر تحرمه كافة الأديان السماوية، وترفضه كل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية والقيم الإنسانية.

وطالب الأزهر بضرورة حماية دور العبادة من أي اعتداء واحترام قدسيتها، مشددا على أن مثل هذه الأعمال الإجرامية تؤدي إلى نشر الفتن والكراهية الدينية والعنصرية، وتخلق تربة خصبة للإرهاب لبث الفوضى وتحقيق أجندات مشبوهة.

وكان مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء قد أصدر بيانا مماثلا في وقت سابق اليوم ندد فيه بهذه الجريمة النكراء، وحذر من تصاعد موجات الكراهية (الإسلاموفوبيا) ضد المسلمين في أمريكا، مما أسفر حتى الآن عن سلسلة من الجرائم، كان آخرها مقتل إمام مسجد ومساعده بضاحية كوينز بمدينة نيويورك جراء إطلاق نار عليهما بعد خروجهما من صلاة الظهر في مسجد "الفرقان".

يذكر أن الحادث وقع بالقرب من مسجد الفرقان الجامع في حديقة أوزون (حي كوينز بنيويورك)، وقتل الإمام جراء إصابته برصاصة في الرأس، فيما أصيب مساعده بجروح خطيرة في الصدر ثم ما لبث أن لفظ أنفاسه الأخيرة بعد ساعات من محاولة إسعافه.

وتعرف منطقة أوزون بارك، التي وقع فيها الهجوم، بأنها مركز لتجمعات المسلمين من أصول عربية وباكستانية وبنجلاديشية.. ويقول القاطنون، الذين تجمعوا للاحتجاج على الجريمة، "إن الإمام يعمل بمسجد الفرقان منذ سنوات عدة، وليس له عداوة ملحوظة مع أحد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"