اعلان

النشرة الرياضية لليوم الأحد 14 أغسطس 2016

كتب : وكالات

ينشر موقع "أهل مصر" النشرة الرياضية لأهم الأحداث المحلية والعالمية لليوم الأحد 14 أغسطس 2016

سيدات سلة نادي الصيد يتوجهن إلى الأردن للمشاركة في البطولة العربية

غادر الفريق الأول لسيدات كرة السلة بنادي الصيد بقيادة محمد حامد، اليوم الأحد، مطار القاهرة متجها للأردن للمشاركة في البطولة العربية رقم 18 والمقرر إقامتها خلال الفترة من 15 إلي 24 أغسطس الجاري.

وخاض الفريق عددا من المباريات الودية مع بعض الأندية إضافة إلى منتخب مصر تحت 18 سنة، والذي يستعد لبطولة أفريقيا، والتي تحضنتها القاهرة نهاية الشهر الجاري.

وتوج الصيد بفضية البطولة العربية العام الماضي والتي أقيمت بالصالة المغطاه لفرع النادي بالسادس من أكتوبر بعد الخسارة من فريق الرياضي اللبناني في المباراة النهائية.

يذكر أن الفريق توج الموسم الماضي بفضية دوري سوبر السلة للمرة الأولي في تاريخ النادي.

الزمالك يستطلع رأى جماهيره حول إجراء صفقة جديدة قبل غلق باب الانتقالات

ألمح مسئولو نادى الزمالك إلى امكانية التعاقد مع صفقة جديدة خلال الساعات القليلة المقبلة قبل غلق باب القيد الصيفى، وذلك رغم التعاقد مع 12 لاعبا خلال الميركاتو الحالى.

وكتب أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادى الزمالك والمشرف على فريق الكرة تغريدة عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، وجه خلالها رسالة للجماهير البيضاء قال فيها: "من اللاعب الذى تتمنى أن يتعاقد معه الزمالك ليكون رقم 29 فى قائمة نادى الزمالك".

ويبدو أن مجلس الزمالك قرر الاستعانة بالجمهور لاختيار الصفقة الجديدة بعدما تردد اسم أكثر من لاعب للانتقال للأبيض بالميركاتو الصيفى وتدور الترشيحات بين الثنائى أحمد حمودى الذى انتهى عقد إعارته من بازل السويسرى، وأحمد رفعت لاعب إنبى الذى قام بفسخ تعاقده مع النادى البترولى.

الأهلي يضم العداء عبدالله عادل..ويطمئن على حسن عبد الجواد قبل مشاركته في الأوليمبياد

كشف ياسر داوود مدير جهاز ألعاب القوى بالنادي الأهلي عن تعاقد النادي مع عبدالله عادل لاعب تحت 20 سنة للجري لمسافات 5 و10 آلاف متر ليكون ضمن تدعيمات النادي للموسم الجديد.

وأثنى داوود على اللاعب مؤكدا أنه يمثل إضافة قوية وسوف يكون له مستقبل كبير خاصة أن النادي يواصل بشكل مستمر تقديم المواهب المميزة للمنتخبات الوطنية المختلفة.

وقال داوود إنه على تواصل المستمر مع حسن عبدالجواد لاعب النادى المنتخب الوطني للإطاحة بالمطرقة الذي يستعد لأول ظهور له في دوري الألعاب الأولمبية “ريو دي جانيرو” بالبرازيل، حيث يبدأ المشاركة في المنافسات يوم الأربعاء القادم.

وأكد داوود على أن عبدالجواد يعاني من نزلة برد تعرض لها خلال الأيام الماضية وأنه أوصى اللاعب بضرورة عدم تلقي أي عقاقير طبية إلا بمعرفة طبيب البعثة المصرية تجنبًا لأي أزمات طبية.

اتحاد الكرة يرسل بطاقة محمد كوفى مدافع الزمالك السابق إلى الاتفاق السعودى

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم البطاقة الدولية الخاصة بمحمد كوفى لاعب الزمالك السابق والمنتقل مؤخرا إلى الاتفاق السعودى، إلى الاتحاد السعودى للعبة بعد انتهاء أزمة اللاعب مع وكيله والخاصة بمستحقات الوكيل المتأخرة.

وكان اتحاد الكرة رفض إرسال البطاقة لحين انتهاء الأزمة، وقام اللاعب بسداد 50 ألف دولار لوكيله لتنتهى الأزمة ويتم إرسال البطاقة الدولية للاعب إلى السعودية.

طارق خيري: فريق سلة الأهلي قادر على حسم لقب دوري السوبر

أكد طارق خيري المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة “رجال” بالنادي الأهلي ثقته الكبيرة في قدرة اللاعبين على المنافسة بقوة في الموسم الجديد على لقب دوري السوبر للمحترفين ولقب الكأس بعد سلسلة التعاقدات التي أبرمها النادي مؤخرا بالإضافة الى مجموعة اللاعبين المتواجدين من الموسم الماضي.

وأشار خيري إلى أن الجهاز الفني يهتم بشكل كبير خلال فترة الإعداد بالنواحي البدنية نظرا لمشاركة الفريق في البطولات المحلية إلا جانب البطولة العربية وبطولة إفريقيا مع تخصيص فقرات عديدة للإرتقاء بالنواحي الفنية لضمان الوصول إلى أفضل مستوى قبل إنطلاق الموسم الجديد.

صحيفة ألمانية: بواتينج أفضل لاعب في ألمانيا لعام 2016

اختير الدولي الألماني ومدافع بايرن ميونخ جيروم بواتينج، كأفضل لاعب كرة قدم في ألمانيا لهذا العام، وذلك في الاستطلاع الذي تجريه صحيفة (كيكر) الرياضية بين لاعبي الدوري المحلي.

وحصل بواتينج، الذي يعد أول مدافع يتوج بهذا اللقب منذ عقدين، على 163 صوتا لصالحه، متقدما بفارق واضح على زميله في المنتخب والفريق، المهاجم توماس مولر الذي حصد 95 صوتا، يليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق البافاري أيضا (90 صوتا).

وأعرب المدافع الألماني مؤخرا عن استعداده لأن يكون قائدا للمانشافت بعد أن أعلن باستيان شفاينشتايجر اعتزاله دوليا عقب بطولة كأس أمم أوروبا.

ومنحت (كيكر) لقب أفضل مدرب لديرك شوستر بفضل الأداء الذي قدمه كمدير فني لنادي دارمشتات الذي صعد مؤخرا لدوري الدرجة الأولى الألماني.

الجهاز الطبي للأهلي يؤكد جاهزية باسم علي لخوض لقاء أسيك الإيفواري

أعلن الجهاز الطبي بالنادي الأهلي، جاهزية باسم علي الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم، للمشاركة في المباريات بعد تعافيه بصورة نهائية من إصابته في العضلة الخلفية.

وأكد خالد محمود طبيب الأهلي، أن باسم علي شارك بصورة طبيعة في إحدى التدريبات التي سبقت مباراة زيسكو الزامبي، ومن ثم يمكنه المشاركة في مباراة أسيك أبيدجان الإيفواري القادمة المقرر إقامتها يوم 24 أغسطس الجاري، وذلك وفقا لرؤية الجهاز الفني.

من جهة أخرى، تقرر أن يستأنف الأهلي تدريباته بعد غد الثلاثاء في الخامسة عصرا استعدادا لمباراة أسيك الإيفواري، في الجولة الأخيرة من دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد أن حصل الفريق الأحمر على راحة لمدة ثلاثة أيام عقب مواجهة زيسكو.

يوسين بولت: ألعاب القوى تحتاج لأن أفوز في ريو دي جانيرو

أكد العداء الجامايكي يوسين بولت، أن ألعاب القوى بحاجة لفوزه في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وتأهل بولت للدور نصف النهائي في منافسات 100 متر "رجال" بدورة الألعاب الأوليمبية المقامة حاليا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وقال البطل الأوليمبي "أعلم أن ألعاب القوى تحتاج لأن أفوز في ريو وأن أكون الأفضل.. أنا أيضا أرغب في تحقيق ذلك، إذا أردت أن أكون بين العظماء، علي أن استمر في الفوز". وأبرز بولت أن أوليمبياد ريو هي الأهم بالنسبة إليه

ويسعى بولت (29 عاما) في ريو لتحقيق فوز أوليمبي للمرة الثالثة على التوالي عقب أوليمبياد بكين 2008 ولندن 2012 في

مدرب منتخب البرازيل الأوليمبي: هندوراس استحقت بلوغ نصف نهائي ريو.. وقد تفاجئنا

أكد مدرب منتخب البرازيل الأوليمبي روجيريو ميكالي، أن منتخب هندوراس الذي يواجهه فريقه في نصف نهائي منافسات كرة القدم للرجال بأوليمبياد ريو دي جانيرو، استحق بلوغ هذا الدور وقد يفاجئ "راقصي السامبا".

وقال ميكالي - في مؤتمر صحفي عقب تغلب البرازيل على كولومبيا في ربع النهائي بهدفين نظيفين - "لست أشعر بالراحة تجاه مواجهة هندوراس، هندوراس استحقت التأهل، نكن لها كل الاحترام وندرك مستواها".

وأضاف أن هندوراس إحدى مفاجآت البطولة، وأطاحت بالأرجنتين وكوريا الجنوبية، مضيفا "إنه فريق يعرف كيف يلعب وإذا لم نتوخ الحذر يمكنه أن يفاجئنا".

وتقام مباراة البرازيل وهندوراس يوم الأربعاء المقبل في ملعب "ماراكانا" الشهير بريو دي جانيرو، فيما تقام بنفس اليوم مباراة نصف النهائي الأخرى بين ألمانيا ونيجيريا في ملعب "أرينا كورينثيانز" بساو باولو.

المصري البورسعيدي يخوض مباراتين وديتين خلال معسكره بالإسكندرية

أتم الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، الاتفاق على إقامة مباراتين وديتين للفريق خلال معسكر إعداده للموسم الجديد والمقام حاليا في برج العرب بالإسكندرية.

ومن المقرر أن يفتتح المصري مبارياته الودية غدا الإثنين، حيث سيلتقي بفريق المفروشات على الملعب الفرعي لإستاد برج العرب، ثم سيلعب بعد غد الثلاثاء مع فريق سيكلام.

وكان الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام حسن قد طلب من الجهاز الإداري، سرعة الاتفاق على عدد من المباريات الودية خلال الفترة القادمة، وذلك من أجل إكساب لاعبي المصري التناغم والانسجام قبل بدء منافسات الموسم الجديد.

المدير الفني لتنس الطاولة بالأهلي: محمد البيلي جاهز للمشاركة في بطولة الجمهورية

أكد أشرف عبدالفتاح المدير الفني للفريق الأول لتنس الطاولة بالنادي الأهلي أن محمد البيلي لاعب الفريق أصبح جاهز للمشاركة في منافسات بطولة الجمهورية الثالثة والتي تقام في المنصورة بداية من 16 سبتمبر القادم.

وأعرب عبد الفتاح عن تفاؤله بعودة البيلي لمستواه السابق بعد أن تعافى من الإصابة وشارك في معسكر النمسا الأخير،لافتا في الوقت ذاته إلى أن النتائج التي تحققت في البطولة الأولى والثانية للعبة مبشرة للغاية.

الولايات المتحدة تواصل هيمنتها على الميداليات بأوليمبياد "ريو"

تواصل الولايات المتحدة هيمنتها على ميداليات دورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو، بحصولها على 61 ميدالية بينها 24 ذهبية، بالإضافة إلى 18 ميدالية فضية و19 برونزية.

وتحتل الصين المركز الثاني برصيد 41 ميدالية بواقع 13 ذهبية و11 فضية و17 برونزية، تليها بريطانيا بـ30 ميدالية (10 ذهبية و13 فضية و7 برونزية)، ثم ألمانيا بـ16 ميدالية (8 ميداليات ذهبية و5 فضية و3 برونزية.

وحصلت مصر على ميداليتين برونزيتين لتحتل المركز الـ58 في القائمة، فيما تتقاسم الإمارات وتونس المركز الـ61 والأخير بجانب استونيا وقرغيزيا والبرتغال بميدالية برونزية واحدة لكل بلد.

برشلونة يواجه إشبيلية بدون جوردي ألبا وتيرشتيجن

أعلن لويس إنريكي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة قائمة فريقه التي ستواجه إشبيلية في ذهاب كأس السوبر الإسباني، والمقررة مساء اليوم، والتي يغيب عنها المدافع جوردي ألبا وحارس المرمى، الألماني مارك أندريه تيرشتيجن.

وبقي تير شتيجن في برشلونة حيث لا يزال يتعافى من إصابة بالتواء في الركبة، ويحل محله في القائمة، جوردي ماسيب.

وسيغيب أيضا عن مباراة ذهاب كأس السوبر الإسباني أمام إشبيلية، جودري ألبا الذي لم يشارك في بطولة جامبر الودية بسبب مشكلات في المعدة، ولم يخوض تدريبات بعدها بسبب آلام عضلية.

و يحل محل ألبا في تشكيلة البرسا لمباراة اليوم، الفرنسي لوكاس ديني، الذي انضم مؤخرا لصفوف النادي الكتالوني.

وضمت قائمة برشلونة كلا من: كلاوديو برافو، وجوردي ماسيب، وجيرارد بيكيه، وخابيير ماسكيرانو، وصامويل أومتيتي، ولوكاس ديني، وجيريمي ماتيو، وأليكس فيدال، وسيرجي روبرتو، وأندريه جوميش، وإيفان راكيتيتش، وسرجيو بوسكيتس، ودنيس سواريز، وأردا توران، وأندريس إنييستا، ولويس سواريز، وليونيل ميسي، ومنير الحدادي.

الكرواتي كارلوفيتش يتوج ببطولة لوس كابوس المكسيكية

توج الكرواتي إيفو كارلوفيتش بلقب بطولة لوس كابوس المكسيكية المفتوحة للتنس بعد تغلبه اليوم على الإسباني فليسيانو لوبيز بمجموعتين نظيفتين.

واستطاع كارلوفيتش المرشح الثالث للفوز باللقب أن يهزم لوبيز المرشح الاول، في 83 دقيقة، بواقع 7-6 و6-2.

وبهذا الفوز رفع كارلوفيتش عدد الانتصارات التي حققها على لوبيز في مشواريهما إلى ست، مقابل ثلاثة انتصارات للإسباني.

ويعد هذا ثاني لقب يحصده كارلوفيتش (37 عاما) هذا العام، بعد فوزه ببطولة نيوبورت الأمريكية، كما يعد الثامن في مسيرته ليقترب من دخول المراكز الـ20 الأوائل في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.

أمير الكويت يهنئ الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي لفوزه في الأولمبياد

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ببرقية تهنئة الى الرامي الكويتي عبدالله الطرقي الرشيدي اعرب فيها عن خالص تهانيه بمناسبة حصوله على الميدالية البرونزية في منافسات رماية السكيت للرجال بدورة الالعاب الاولمبية الصيفية في مدينة ريو دي جانيرو.

وأشاد أمير الكويت بهذا الانجاز الرياضي الكويتي المميز والذي اثبت قدرة شباب الكويت الرياضي على تحقيق مثل هذه الانجازات الرياضية المشرفة متمنيا له كل التوفيق والنجاح لمواصلة عطائه الرياضي وتحقيق المزيد من الانجازات الرياضية ورفع راية الوطن العزيز في مختلف المحافل الرياضية الاقليمية والدولية.

كما بعث ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح ببرقية تهنئة مماثلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً