اعلان

نزوح 625 عائلة من الشرقاط والقيارة ومناطق جنوب الموصل

وزارة الهجرة والمهجرين
كتب : وكالات

أجلت وزارة الهجرة والمهجرين 625 عائلة نزحت من قضاء الشرقاط وناحية القيارة ومناطق جنوب الموصل حيث تدور عمليات عسكرية ضد تنظيم (داعش) الإرهابي، إلى قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وقال مدير قسم المحافظات الشمالية بالوزارة مهند صالح عبد الرحيم، في تصريح صحفي اليومالاثنين، إن عدد العوائل النازحة من الشرقاط ومناطق جنوب الموصل ارتفع الى 12970، مشيرا إلى توزيع 1659 حصة اغاثية غذائية وصحية.

وأكدت وزارة الهجرة مواصلتها عملية اجلاء ونقل المدنيين النازحين من المناطق التي تشهد عمليات تحرير من قبضة داعش.. وقال المتحدث باسم الوزارة ستار نوروز إن فرع الوزارة في كركوك قام خلال اليومين الماضيين باجلاء ونقل 375 نازحا من قضاء الحويجة الى مخيم نزراوه في محافظة كركوك.

وأشار نوروز، في تصريح صحفي، إلى ان الوزارة استقبلت الاسبوع الماضي 889 نازحا، وتم نقلهم الى مخيمات محافظة كركوك.

ومن جهتها، تواصل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة العراقية العمل في مشروع تأهيل جسرين في محافظة صلاح الدين ضمن المشاريع الممولة من البنك الدولي لإعادة إعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش.

وذكر المركز الإعلامي للوزارة إن الادارات الهندسية والفنية تواصل العمل في مشروع تأهيل جسري وادي شيشين بالجانب الأيمن والأيسر في محافظة صلاح الدين، وأن المشروع ينفذ ضمن القرض الممول من البنك الدولي لإعادة إعمار المناطق المحررة في محافظتي صلاح الدين وديالى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً