بالصور.. ترسانة بورسعيد تنجح في انتشال سفينة تجارية غارقة

نجح، اليوم، الإنقاذ البحري بهيئة قناة السويس التابع لترسانة بورسعيد البحرية في انتشال عائق ضخم عبارة عن سفينة تجارية غارقة علي الضفة الشرقية لقناة السويس في الكم 4.500، كانت تعترض إنشاء الكوبري العائم الذي تقوم ترسانة بورسعيد ببنائه حاليا.

وتوجهت مجموعة الإنقاذ البحري في خلال الأسبوع الماضي، للتجهيز لعملية الانتشال علي متن النش "منقذ2"، وهو لنش مجهز بمعدات الغوص والإنقاذ للسفن الغارقة وذلك بصحبة فرق الإنقاذ والغوص المتخصصة.

انتهت جميع التجهيزات اللازمة، أول أمس، وتوجهت اليوم الرافعة البحرية العملاقة "إنقاذ2" بقيادة المهندس محمد صلاح، وكيل المدير لتخطيط الإنتاج إلى موقع السفينة الغارقة وقامت بإمرار جنازير الانتشال أسفل قاع السفينة ورفعها بالكامل وتطهير المنطقة.

الجدير بالذكر أن ترسانة بورسعيد بدأت في تنفيذ الجسم المعدني لكوبري في منطقة الرسوة يربط ما بين بورسعيد وبورفؤاد بطول 420 ويصل بالحمولة إلى 70 طن في الاتجاه الواحد و20 طن في الاتجاهين، مقسم على 6 بنتونات عائمة طول القطعة 70 متر، كما تشارك إدارتي الأشغال والهندسية في أعمال الإنشاءات الخرسانية لقواعد الكوبري.

جاء بناء الكوبري بتوجيهات من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس استجابة لمطالبات مواطني بورسعيد، لتخفيف وقت انتظار السيارات بين ضفتي القناة، حيث يعبر ضفتي القناة ما بين بورسعيد وبورفؤاد ما يقرب من ٢٠ ألف سيارة يوميًا وأصبح من الصعوبة أن يتم القضاء على ظاهرة تكدس السيارات خاصة في أوقات الذروة في الأعياد والإجازات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بمئات الصواريخ (لحظة بلحظة) | «بايدن» يأمر الجيش الأمريكي بالتدخل