اعلان

رئيس أركان الجيش الأمريكي يزور كوريا الجنوبية.. غدا

رئيس أركان الجيش الأمريكي مارك ميلي
كتب : وكالات

يبدأ رئيس أركان الجيش الأمريكي مارك ميلي، زيارة لكوريا الجنوبية، غدا الأربعاء، لمناقشة القضايا العسكرية العالقة مع نظرائه العسكريين في سول، والتي تشمل النشر المزمع لمنظومة الدفاع الصاروخي ثاد.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، عن المتحدث باسم الجيش في سول قوله "إن الجنرال مارك ميلي يعتزم زيارة كوريا الجنوبية اعتبارا من غد الأربعاء وحتى الجمعة المقبل، ويلتقي خلالها مع رئيس أركان الجيش الكوري الجنوبي جانغ جون كيون".. فيما أوضحت وزارة الدفاع الكورية أنه ليس لديها أية تفاصيل خاصة حول الاجتماعات.

وتأتي زيارة الجنرال ميلي في إطار جولة له من 15 إلى 23 أغسطس الجاري لمنطقة آسيا والباسيفيك، وتمثل ثالث زيارة له إلى المنطقة منذ توليه منصبه، وتعتبر زيارته إلى الصين واليابان المرة الأولى كرئيس للأركان، فيما تعتبر زيارته إلى كوريا الجنوبية هي الثانية له.

وقال الجيش الأمريكي المرابط في كوريا اليوم، على موقعه على الإنترنت، "إن رئيس أركان الجيش الأمريكي من المقرر أن يزور القوات الأمريكية في عدة مواقع في شبه الجزيرة الكورية والاستماع خلال زيارته إلى المستجدات حول نشر فرقة المشاة 2 المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، فضلا عن نقل وحدات الجيش الأمريكي إلى معسكر همفريز والخطط الخاصة بنشر منظومة الدفاع الصاروخية لحماية كوريا الجنوبية من التهديدات الصاروخية الباليستية الكورية الشمالية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا | «كاف» يوقع عقوبات قاسية على الزمالك بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية