اعلان

قاضي "داعش القاهرة" للدفاع: "كلمني عن المتفجرات اللي معاهم"

محكمة جنايات القاهرة

واصل دفاع المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بتنظيم "ولاية داعش القاهرة"، مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد.

واسترسل الدفاع في تفسير دفوعه عن بطلان التحريات، فطالبه رئيس المحكمة بالحديث عن المتفجرات التي تم ضبطها مع المتهمين، لأنها أهم جزء في المرافعة مطالبا الدفاع بتفسير ذلك قائلا " كلمني عن المتفجرات جابوها منين ولا هما لاقينها، في حين أصر الدفاع على استكمال الجزء الخاص ببطلان التحريات".

ثم بدأ الحديث عن المتفجرات، فعقب القاضي مبتسما "أيوه اتكلم "، فأشار الدفاع إلأى أن المتهمين لم يضبط معهم أي أسلحة أو متفجرات، مكذبًا مجرى التحريات وأكد أن المتهمين تم تعذيبهم وانتهاك حقوقهم وأن الاعتراف تم تحت الإكراه.

وفى القضية 8 متهمين، وهم محمد جمال محمد، عادل طه عبد الجواد، محمود فتحي سلامة، محمود عبد العزيز، أحمد حمدي مفضل، و3 هاربين، وجميع المتهمين في القضية طلبة وعمال.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية التي تحمل رقم 20041 لسنة 2015 كلى جنوب القاهرة، عدة تهم منها الانضمام لجماعة اسست على خلاف القانون، والتواصل مع جماعة إرهابية مقرها خارج البلاد" تنظيم الدولة الإسلامية"، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) إصابة محمد عبد المنعم