اعلان

شروط قبول شهادة الثانوية الألمانية "الأبيتور" بمكتب التنسيق

شروط قبول شهادة الثانوية الألمانية

أعلن مكتب التنسيق أن القواعد التي يشترط أن تتوافر لقبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الألمانية الأبيتور، سواء من مدراس داخل مصر أو خارجها، في ضوء قواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، وفي إطار الشروط الآتية:-

1 مدة الدراسة بهذه الشهادة 12 عاما دراسيًا.

2 يتقدم الطلاب بأصل شهادة النجاح فضلا عن المرفق المبين به الدرجات الحاصل عليها الطالب، على أن يتم تصديقهما من السفارة الألمانية بالقاهرة ووزارة الخارجية المصرية ووزارة التربية والتعليم المصرية وذلك بالنسبة للطلاب الحاصلين على هذه الشهادة من مدارس داخل جمهورية مصر العربية، أما بالنسبة للطلاب الحاصلين على شهاداتهم من مدارس خارج مصر فيتم اعتمادها من الهيئات التعليمية التى تصدر الشهادة بهذه الدول ثم يتم تصديقها من السفارة المصرية بالدولة الكائن بها المدرسة التى حصل منها الطالب على الثانوية الألمانية.

طريقة حساب المجموع الاعتباري:

عدد المواد المطلوبة بهذه الشهادة والتي يتم حساب المجموع الاعتباري على أساسها هي 7 مواد، ويجب أن تتضمن المواد المؤهلة الأساسية المطلوبة.

يتم تقدير الدرجة الحاصل عليها الطالب فى كل مادة، بتحويل المعامل الذي حصل عليه الطالب فى المادة إلى درجات، وذلك من واقع مفتاح الدرجات الذي يرد بالشهادة.

يتم احتساب ثلاث مواد من المواد التي تدرس بالشهادة(الأبيتور) كمستوى متقدم ويتم احتساب هذه المواد وفقا لأعلى الدرجات التي حصل عليها.

يتم احتساب أي مادة من المواد الأربع الأخرى يحصل الطالب فيها على نسبة 85٪ على الأقل كمادة من مواد المستوى المتقدم، وبالنسبة للغة الألمانية يتم احتسابها كمستوى متقدم إذا حصل الطالب فيها على نسبة 75٪ على الأقل.

كل مادة من المواد التى تم اعتبارها مواد مستوى متقدم يضاف إلى درجتها 15 درجة إضافية.

يشترط في جميع هذه المواد أن تكون من بين المواد المؤهلة للقبول بالجامعات المصرية.

يمكن احتساب مادة واحدة فقط للطالب من مواد الصف العاشر، لتكملة المواد المؤهلة المطلوبة أولإستكمال المواد السبعة المطلوبة فقط وليس لزيادة مجموع الطالب، ولا يضاف لدرجتها فى هذه الحالة أي درجات إضافية بغض النظر عن الدرجة التى حصل عليها الطالب فى هذه المادة.

يتم جمع الدرجات التى حصل عليها الطالب فى المواد السبع للشهادة وكذلك الدرجات الإضافية لمواد المستوى المتقدم كما تم بيانه بعاليه.

يتم قسمة حاصل الجمع الناتج من الخطوة السابقة على العدد(7)، فتنتج النسبة المئوية التى حصل عليها الطالب.

تضرب النسبة المئوية الناتجة فى المعامل(4.1) للحصول على المجموع الاعتباري للطالب والمعادل لمجموع الثانوية العامة المصرية.

ملحوظة هامة جدا للطلاب المتقدمين للالتحاق بالصف الأول الثانوي الالماني GRADE 10 اعتبارًا من العام الدراسي 20162017:

صدر قرار رئيس المجلس الأعلى للجامعات رقم 238 بتاريخ 2192015 بناءا على قرارات المجلس الأعلى للجامعات بجلساته بتاريخ 1152013و3052015و 2192015 والذي عدل حساب شهادة الثانوية الألمانية ليكون الحد الأقصى للمجموع الإعتباري بها 100% فقط، ومراعاة لصالح أبنائنا الطلاب فقد صدر القرار الوزاري رقم 2121 بتاريخ 2862016 بناءا على قرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته بتاريخ 2362016 والذي أجل تطبيق قاعدة حساب المجموع الإعتباري للشهادة الثانوية الألمانية المعادلة ليكون اجمالي الشهادة 100% المشار اليها سابقا ليتم تطبيقها على الطلاب الملتحقين بالصف العاشر في العام الدراسي 20162017 والمتقدمين للإلتحاق بالجامعات المصرية في العام الجامعي 20192020(تنسيق 2019).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صور لهن فيديوهات إباحية.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية الاتجار بقاصرات أمريكيات