اعلان

تيران وصنافير "مصرية" في منهج الدراسات للصف السادس الابتدائى

كشفت مصادر خاصة بمركز تطوير المناهج التابع لديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تبعية جزيرتى تيران وصنافير بمنهج الصف السادس الابتدائى لمادة الدراسات الاجتماعية، مازالت لمصر ولم تتغير، مؤكدة أن لجنة تطوير وتعديل المناهج لم تتطرق لها بأى شيء، وأنها مازالت في موضعها، كما كانت في كتاب الدرسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائى لعام 2015\2016.

وأوضحت المصادر، أن نسخة كتاب الدراسات الاجتماعية للعام الماضى، تناولت جزيرة تيران في الصفحة رقم 25 في الوحدة الثانية الدرس الأول، تحت عنوان "الخصائص الطبيبعة للبيئة الساحلية في مصر" ويحمل الكتاب عنوان "الدراسات الاجتماعية مصر بيئاتنا وتاريخنا الحديث".

وقالت المصادر: إن لجنة تطوير المناهج لم تتطرق إلى تبعية الجزيرتين سواء لدولة مصر أو السعودية، لأن أمرها لن يتم حسمه حتى الآن من قبل مجلس النواب، وأشارت إلى أن التعديل أو التطوير الذي يتطرق له الجزيرتين سيكون بعد حسم أمر مجلس النواب بتبيعتهم ومن الممكن أن يكون هذا التطوير في عام 2017\2018.

وحول طباعة الكتاب الجديد، قالت المصادر إن الوزارة لم تقم بطباعة كتاب الدراسات الاجتماعية للصف السادس الثانوى، أو طباعة كتاب التاريخ للصف الأول والثانى الثانوى حتى الآن.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة، أن آخر موعد لأمر التوريد للمطابع حول الكتب الدراسية الجديدة، يوم 18 سبتمبر القادم، أي قبل بدء الدراسة بـ6 أيام، حيث من المقرر أن تبدأ الدراسة في 24 سبتمبر القادم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي