بالفيديو.. استخدام "وشم الذهب" للتحكم بالأجهزة الالكترونية

طوّر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالتعاون مع مايكروسوفت، اوراق الذهب التي تستخدم كوشم، كطريقةً للتحكّم بأجهزتكم الالكترونية ببساطة عبر لمس الطبقات الساطعة من بشرتكم. تستخدم هذه التقنية التي تدعى "ديوسكين DuoSkin"، التي تتيح لوشم مؤقت التفاعل مع الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر، تغيير المظهر على أساس تغيرات درجة حرارة الجسم، وحتى نقل البيانات باستخدام NFC.

سيندي " هسين ليو كاو"، طالبة دكتوراه في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، تقول أن الوشم ليس عصري فحسب، ولكن رخيص بما فيه الكفاية “لتغيير مظهرك وقتما تشاء”.

في تايوان، تلاحظ كاو، هناك “ثقافة ضخمة” من مستحضرات التجميل والموضة الرخيصة. وفريق DuoSkin أراد الوصول إلى نفس الشيء عن طريق تقديم التكنولوجيا المتقدمة بأسعار معقولة وجذابة.

وتشير " كاو " إلى أن تكنولوجيا مثل هذة ستكون حلا مثاليا لصالات الوشم. مع خيارات التخصيص التي لا نهاية لها، وتوفر DuoSkin بديل تحكم بالأجهزة المرتبطة ممتاز مقابل بدائل أكثر تعقيدا من التكنولوجيا – مثل الساعات الذكية.

يمكن للوشم أن يعمل بثلاثة تصاميم مختلفة: "كطبقة مدخلات تحوّل بشرتكم إلى لوحة تتبّع trackpad" أو طبقة مخرجات تحوّل الوشم إلى ألوانٍ مختلفة وفقًا لدرجة الحرارة أو كوسيلة وصل تسمح لكم باستدراج البيانات من الوشم.

كل فئة تستخدم ورقة من الذهب لإنشاء وشم جميل مؤقت، حيث قام الباحثون بإنشاء دائرة كهربائية باستخدام برامج الرسومات قبل القص للحصول على التصميم النهائي للوشم. كل وشم يمكن أن يحتوي أيضا على رقاقة NFC، طبقة تلون حراري، أو حتى LED.

في الفيديو الموجود في الأسفل، تظهر فتاة وهي تحصل على معلومات بطاقتها السينمائية عبر مسح التصميم الكترونيًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً