اعلان

كمال حمودة يكشف كواليس السلطة وعالم المال فى رواية "السمسار"

رواية "السمسار" لعمرو كمال حمودة
كتب : وكالات

صدرت مؤخراً عن دار الثقافة الجديدة، رواية "السمسار" لعمرو كمال حمودة، وتحدثت الرواية عن ما يدور فى كواليس السلطة ورجال الأعمال والتحالف الذى سعت ثورتا يناير ويونيو القضاء عليه.

ومنتصر البطل الرئيسي فى الرواية هو رجل كل العصور بعد أن اتخذ من كتاب "چوزيف فوشيه" للمؤرخ النمساوي "استيفان زفايج" دليلا عمليا في الحياة، حيث كانت مسيرة فوشيه قبل الثورة الفرنسية وبعدها أن يكون رجل كل العصور، حيث نجح في الاستمرار في المشهد السياسي رغم كل الصراعات حول السلطة والنفوذ.

وتشير الرواية إلى أن الدرس، الذي خرج به منتصر، هو أن عناصر القوة هي المعلومات، معرفة نقاط الضعف، اختراق النفوس والخزائن، امتلاك الأسرار، وقد وظف منتصر كل هذه العناصر للوصول للجاه والثراء والنفوذ.

وتدور أحداث الرواية خلال فترتي حكم السادات ومبارك حيث كان "السمسار" لاعباً رئيسياً في تلك الكواليس، وترسم الرواية تفاصيل صعود "السمسار" في عالم المال والنفوذ من خلال دوره كشريك في جميع الصفقات التي تمت منذ توقيع اتفاقية كامب ديفيد.

نجح الروائي في رسم صورة تفصيلية للشخصيات التي تظهر على مسرح الأحداث مع اهتمام شديد بتفاصيل المكان الذي تدور فيه الأحداث سواء في القاهرة أو چنيف أو واشنطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً