اعلان

150 ألف جنيه تسعيرة التصوير في الأماكن السياحية

التصوير التليفزيوني والسينمائي في المناطق الأثرية للترويج

في إطار خطة وزارة الآثار لجذب التصوير التليفزيوني والسينمائي في المناطق الأثرية للترويج لها، وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار على تعديل اللائحة القديمة الخاصة بالتصوير التليفزيوني والسينمائي والفيديو بالمناطق والمتاحف والمعابد الأثرية.

وأوضح وزير الآثار خالد العناني أن القرار جاء وفقًا لطلب وزارة الثقافة والمجلس القومي للسينما، لعمل باقات يومية وأسبوعية وشهرية لتصوير الأفلام الروائية السينمائية والتجارية والتسجيلية الوثائقية بجميع المناطق والمواقع الأثرية والمتاحف والمساجد والكنائس والأديرة المفتوحة للزيارة، لافتًا إلى أنه سيتم تطبيق اللائحة الجديدة بدءًا من الأول من نوفمبر القادم.

كما أكد العناني أن القرار سيساهم بشكل كبير في تشجيع منتجي هذه الأفلام على التصوير داخل مصر خاصة بعد اتجاههم في الفترة الأخيرة إلى التصوير في بلاد أخرى، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر وإظهار كنوزها الأثرية للعالم أجمع.

من جانبه، قال محمد رمضان المشرف العام على مكتب وزير الآثار، إن رسوم فترة التصوير ستكون بنظام الباقات وتشمل يوم، وأسبوع، وأسبوعين، وشهر، لافتًا إلى أن الأفلام الروائية السينمائية والتجارية ستكون للأجانب بقيمة 15 ألف جنيها مصريًا في اليوم و60 ألف جنيه في الأسبوع و90 ألف جنيه في الأسبوعين و150 ألف جنيه في الشهر، أما بالنسبة للمصريين فستكون بقيمة 5000 جنيها مصريًا في اليوم و20 ألف جنيهًا مصريًا في الأسبوع و30 ألف جنيه في الأسبوعين و50 ألف جنيه في الشهر.

كما أضاف أن الأفلام التسجيلية الوثائقية للأجانب فأضاف رمضان أن الرسوم ستكون بقيمة 5000 جنيها مصريًا في اليوم و20 ألف في الأسبوع و30 ألف في الأسبوعين و50 ألف في الشهر، أما المصريين فستكون بقيمة 500 جنيها مصريًا في اليوم و2000 جنيهًا مصريًا في الأسبوع و3000 في الأسبوعين و5000 في الشهر.

أما بالنسبة للتصوير الفيديو الشخصي التذكاري للسائح سيكون 300 جنيهًا لكل من الأماكن الأثرية غير المكشوفة (متاحف)، ومجانًا للأماكن الأثرية المكشوفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً